تقرير حقوقي يكشف تورط الميليشيات في ارتكاب ما يقرب من ٢٠٠ ألف انتهاك في حجة خلال ٤ السنوات الماضية

تقرير حقوقي يكشف تورط الميليشيات في ارتكاب ما يقرب من ٢٠٠ ألف انتهاك في حجة خلال ٤ السنوات الماضية

كشف تقرير حقوقي بمحافظة حجة عن تورط ميليشيات الحوثي الانقلابية في ارتكاب ما يقرب من مائتي ألف انتهاك منذ انقلابهم على السلطة الشرعية وحتى ديسمبر الجاري بحق ابناء المحافظة شملت القتل وتفجير المنازل والاختطافات وغيرها من الجرائم الوحشية .

 

وسجل التقرير المصادر عن ائتلاف منظمات المجتمع المدني بالمحافظة - تلقى موقع الصحوة نت نسخة منه - ارتكاب مليشيا الحوثي الارهابية ل" ١٩٢ ألف و٤٧٥ جريمة " خلال الفترة ٢٠١٥م - ٢٠١٨م ، موضحا بأنها تنوعت بين (القتل والاختطاف، والتهجير القسري، والتجنيد الإجباري للاطفال، ونهب الممتلكات، العامة والخاصة ، ومصادرة الحريات ) وارهاب المواطنين وغيرها من الجرائم الوحشية .

 

واوضح التقرير تورط الميليشيات في قتل ( 680 ) مواطن مدني بينهم ( 141 ) من النساء ، بطرق عديدة سواء القتل المباشر في السجون أو استخدامهم دروعا بشرية وبعضهم ضحايا ألغام وعبوات ناسفة ، فيما أصيب ( 463 ) آخرين بجروح متنوعة تسببا في إعاقات دائمة ومتوسطة .

 

وبلغ عدد المختطفين ( 1966 ) ، بينهم ( 37 ) طفل ، و( 25 ) من النساء  ، و٩ حالات تم تعذيبها حتى الموت من بين ٨١٠ مختطف تعرضوا للتعذيب الوحشي ، فيما تم تفجير ٢٧ منزلا .

 

وفيما يتعلق لانتهاكات الاطفال فقد بلغت ( 10783 ) حالة انتهاك ، منها تجنيد ( 3364 ) طفل والزج بهم في معارك المليشيات العبثية ، قتل منهم ٣٢٠ طفل ، وحرمان ( 7100 ) طفل من التعليم .

 

وتضمن التقرير جملة من الانتهاكات التي مارستها ولاتزال تمارسها الميليشيات بحق ابناء المحافظة ، من بينها مصادرة المساعدات الانسانية ، والعبث بمقدرات الدولة وافراغها من محتواها وغيرها من الجرائم التي تعكس مدى حقدها على ابناء الشعب اليمني ، وتحقيقا لشعار الموت الذي رفعته في وجه كل واليمنيين 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى