اتحاد الطلاب اليمنيين يحتفل بمئات الخريجين من الجامعات السودانية ويكرم الأوائل

اتحاد الطلاب اليمنيين يحتفل   بمئات الخريجين من الجامعات السودانية  ويكرم الأوائل

بتشريف مساعد رئيس الجمهورية السوداني الشيخ ابراهيم السنوسي  اقام الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في السودان حفلاً فنياً تكريماً للطلاب اليمنيين المتفوقين والخريجين من مؤسسات التعليم العالي السودانية.

وفي الكلمة الافتتاحية التي القاها رئيس الاتحاد د.منير لمع رحب فيها بالضيوف الحاضرين وزراء وسفراء ورؤساء المنظمات والاتحادات الطلابية مهنئاً زملاءه الخريجين والمتفوقين بهذا التميز والانجاز متمنياً لهم دوامه في مهامهم القادمة شاكرا للسودان كرم الضيافة والمواقف التاريخية التي لن تنسى.

كما عبر السفير اليمني لدى السودان في كلمته التي القاها عن عميق مباركاته وتهانيه لكل الخريجين والمتفوقين مؤكدا بأن الوطن بحاجة اليهم في هذه المرحلة الحرجة متمنيا لهم دوام التفوق والنجاح في مسيرتهم العلمي.

شاكرا السودان على كرم الضيافة وحسن المعاملة للطلاب والمواطنين اليمنيين على حد سواء.
ونقل وزير الشباب والرياضة نايف البكري تهاني الحكومة اليمنية والقيادة السياسية للطلاب المتفوقين والخريجين شاكرا مواقف السودان حكومة وشعباً بمواقفهم النبيلة تجاه اليمن واليمنيين مؤكداً بأن اليمن والسودان لها علاقات تاريخية منذ القدم مؤكدا بأن البلدين يجمعهما ثقافة مشتركة.

 
وفي الكلمة التي القاها مساعد رئيس الجمهورية رحب فيها بجميع اليمنيين في ارض السودان معتبراً اياهم ضيوفا على بلد السودان ومشيداً بالاتحاد العام وإنجازاته ومهنئاً ابناءه الطلاب بهذا الحدث الأهم.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والانشادية وتكريم اعضاء المكتب التنفيذي لدورة الاتحاد السابقة بالاضافة الى تكريم رجال الأعمال والمؤسسات والشركات التي تساهم في خدمة طلاب اليمن الدارسين في السودان.
الجدير ذكره بأن عدد الطلاب الخريجين والمتفوقين الذين تم تكريمهم يزيد عن الاربعمائة طالب وطالبة في مختلف التخصصات العلمية والانسانية والمستويات العلمية (بكالوريوس _ ماجستير _دكتوراه). حيث تقام هذه الكرنفالية التتويجية للمتفوقين والخريجين  كل عام برعاية وتنفيذ اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان.  

حضر الحفل وزير الشباب والرياضة اليمني أ.نايف البكري، والسفير اليمني في السودان الاستاذ عمر المداوي، وطاقم السفارة، وسفير المملكة العربية السعودية الاستاذ علي بن علي جعفر،  ورئيس مجلس الصداقة الشعبية م.عبدالمنعم السني، ورئيس مجلس إدارة منظمة رعاية الطلاب الوافدين الشيخ عبدالله مكي، والاستاذ احمد الاسدي نائب رئيس الجالية،  وبحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية والاجتماعية من الجانبين اليمني والسوداني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى