قتلى وجرحى باشتباكات مسلحة بين مليشيا الحوثي ومرافقي محافظ الإنقلاب في إب

قتلى وجرحى باشتباكات مسلحة بين مليشيا الحوثي ومرافقي محافظ الإنقلاب في إب

اندلعت اشتباكات مسلحة بين عدد من فصائل مليشيا الحوثي الإنقلابية بمحافظة إب وسط اليمن ، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، في ظل تصاعد حدة الخلافات الداخلية بين أجنحة المليشيا.

وقالت مصادر محلية بأن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء أمس وسط مدينة إب بين مليشيا الحوثي وبين مرافقي محافظ المليشيا الإنقلابية في إب عبدالواحد صلاح.

وأضافت المصادر بأن الإشتباكات اندلعت أمام المجمع الحكومي لمديرية المشنة بجوار مدرسة خالد بن الوليد بعد محاولات مرافقي محافظ الإنقلابيين إخراج أحد السجناء من سجن المشنة في الوقت الذي رفض فيه جنود المجمع لمطالب مرافقي "صلاح" ليتأزم الوضع بين الطرفين ويتبادلا إطلاق النار والإشتباكات العنيفة.

وسقط في الإشتباكات قتلى وجرحى من الطرفين في الوقت الذي تحدث شهود عيان عن مشاهدتهم لجثة مرمية بجوار جامع خالد بن الوليد المجاور للمجمع الحكومي.

وأكدت المصادر بأن أحد القتلى من مرافقي "عبدالواحد صلاح" ويدعى "ماجد صلاح" ، فيما قتل ضابط أمن يدعى زين أحمد علي الحياني وأصيب ثلاثة مسلحين بجروح بليغة بينهم شخص يدعى "إسماعيل نعمان مهدي" نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتحدثت المصادر بأن الأوضاع لا تزال متوترة وسط تحشيد مسلح من الطرفين إلى منطقة الاشتباكات التي تقع في حي سكني وتسببت بترويع المواطنين خصوصا الأطفال والنساء.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من اشتباكات بين فصائل حوثية بمنطقة حليان بمديرية مذيخرة جنوب غرب إب وإشتباكات أخرى في منطقة ميتم شرق إب بين القيادي الحوثي إياد الأبيض ومسلحي مشرف المليشيا في ميتم وسقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى