الجنرال "باتريك" يصل اليمن لبدء مراقبة تنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة

الجنرال  "باتريك" يصل اليمن لبدء مراقبة تنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة

يصل الجنرال الهولندي باتريك كريستوڤر اليوم السبت إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للقاء المسؤولين بالحكومة اليمنية حول مهمته الأممية.

وصوت مجلس الأمن، الجمعة بالإجماع على مشروع قرار بريطاني يقضي بنشر فريق لـمراقبة الهدنة في الحديدة.

وأعلنت الأمم المتحدة، أنها تريد "نشر المراقبين الدوليين في الحديدة اليمنية بأسرع وقت ممكن"، وأن دورهم سيكون في المدينة فقط وليس كامل اليمن.

وبحسب المصادر يغادر الجنرال باتريك العاصمة الأردنية عمّان صباح الغد إلى عدن ومن عدن يتوجه مباشره إلى صنعاء للقاء أعضاء من الميليشيات الانقلابية.

ويتجه الجنرال باتريك إلى مدينة الحديدة عن طريق البر بعد ظهر اليوم السبت بحماية الأمم المتحدة وبتنسيق مع تحالف دعم الشرعية في اليمن لبدء مهامه الأممية في ظل اختراق الميليشيات الحوثية لاتفاق وقف إطلاق النار والذي بدء من الدقائق الاولى لوقف إطلاق النار.

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة اليمنية التزامها بتطبيق إطلاق النار بما ينسجم مع بنود اتفاق السويد وبدعم من التحالف للوصول الى حل سياسي وأنها الانقلاب.

كما أعلن التحالف الليلة إن الخروقات الحوثية لوقف إطلاق النار بلغت 62 خلال الـ72 ساعة الماضية وأنها شملت الرماية بكافة أنواع الأسلحة كالهاونات، والأربي جي، وصواريخ الكاتيوشا والصواريخ البالستية على مناطق الدريهمي، التحيتا، الفازه، حيس، الحالي، الجبليه، الجاح، الجراحي، الحديدة، المنظر، المكمنيه، قرية الصالح.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى