للمرة الثانية خلال أشهر.. السفير الأمريكي يزور مأرب ويُبدي إعجابه بنهضتها واستقرارها

للمرة الثانية خلال أشهر.. السفير الأمريكي يزور مأرب ويُبدي إعجابه بنهضتها واستقرارها

للمرة الثانية خلال بعض أشهر زار  سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ماثيو توفر مدينة مأرب.

و أكد محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة، أن الحل في اليمن وإرساء الاستقرار يكمن في الالتزام بالمرجعيات الثلاث المعترف بها محليا ودوليا والتي تتمثل في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن المتعلقة باليمن خاصة ٢٢١٦.

وجدد العرادة خلال استقبله، اليوم الخميس بمدينة مأرب، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ماثيو توفر، التأكيد على أن نتائج مشاورات السويد تعتبر اختبارا حقيقيا للمليشيا الحوثية امام المجتمع الدولي لتؤكد رغبتها بالسلام من خلال التزامها بما توصلت اليه المشاورات، رغم وجود قناعة كاملة لدى اليمنيين من خلال التجارب السابقة عن هذه المليشيا ونكثها لكل المواثيق والاتفاقات، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وخلال اللقاء رحب المحافظ العرادة بالسفير الأمريكي في زيارته الثانية الى محافظة مأرب في ظل الأمن والاستقرار الذي تنعم به المحافظة، مشيرا إلى إن النجاحات الأمنية الكبيرة التي حققتها السلطة المحلية في المحافظة كواحدة من ثمار الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية بتدعيم إعادة بناء مؤسسات الدولة في المحافظة الوعي الشعبي والمجتمعي مع أجهزة السلطة المحلية وفي مقدمتها الأجهزة الأمنية.

ولفت اللواء العرادة إلى الجرائم الإنسانية التي ترتكبها ميلشيا الحوثي بحق المواطنين المدنيين ومنها قصف مخيمات النازحين واستمرار إطلاقها الصورايخ البالستية على التجمعات السكانية الآمنة في محافظة مأرب.

وأكد العرادة أن الاعمال التي ترتكبها المليشيا الحوثية تتشابه الى حد التطابق مع الأعمال التي ترتكبها الجماعات الإرهابية المتطرفة وفي مقدمتها استهداف الأبرياء وتدمير المؤسسات العامة وانتهاك الحقوق والحريات من تعذيب وقتل لمخالفيهم.

 

وأشاد المحافظ العرادة بالموقف التاريخي والاخوي لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة لدعم الشرعية في مواجهة الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة والدعم الإنساني والاقتصادي والتنموي لليمن.

 

وعبر محافظ مأرب عن تقديره للموقف الأمريكي المساند لليمن وقيادته الشرعية المنسجم مع عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والمصالح المشتركة، متمنيا أن يستمر هذا الموقف الايجابي لما من شأنه تحقيق الأمن والسلم في اليمن والمنطقة.

 

وجدد السفير الأمريكي موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن وتحقيق السلام وفقا للقرارات الدولية والإجماع المحلي والإقليمي والدولي، مبديا إعجابه بما شاهده في محافظة مأرب من نهضة تنموية وأمن واستقرار وحضور فاعل ومتميز لمؤسسات الدولة ودورها في تقديم الخدمات للمواطنين، مشيدا بنجاحات السلطة المحلية ومستوى أداء الأجهزة الأمنية في تحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وكان قد زار السفير الأمريكي مأرب للمرة الأولى في أغسطس الماضي.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى