أبناء جبلة يتظاهرون في إب للمطالبة بسرعة القصاص من قاتل الطفلة "آلاء الحميري"

أبناء جبلة يتظاهرون  في إب للمطالبة بسرعة القصاص من قاتل الطفلة "آلاء الحميري"

واصل أبناء مديرية جبلة بمحافظة إب وسط اليمن اليوم الأربعاء تظاهراتهم الشعبية للمطالبة بالقصاص من قاتل الطفلة "آلاء يوسف الحميري".

وشارك في التظاهرة جمع غفير من نساء مدينة جبلة وطلاب وطالبات المديرية والمواطنين الذين عبروا عن صدمتهم من بشاعة وفضاعة الجريمة التي هزت وجدان أبناء المحافظة.

ومشى المتظاهرون سيرا على الأقدام من مدينة جبلة جنوب غرب مدينة إب الى مدينة إب عاصمة المحافظة ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات عدة تطالب بسرعة تنفيذ القصاص العاجل معبرين عن غضبهم من المماطلات الجارية والهادفة لإعاقة تنفيذ القصاص رغم إقرار الجاني بالجريمة وإصدار حكم قضائي باعدامه والتعزير به.

وطالب المتظاهرون بالقصاص من الجاني وتنفيذ الإعدام في ساحة عامة وتعليقه لأيام ، نتيجة تنامي حدة الجرائم وبشاعتها وحتى تكون درس لبقية المجرمين حد قولهم.

وأدان المتظاهرون الفلتان الأمني الذي تشهده المحافظة وعدم محاسبة الجناة والقتلة في جرائم سابقة وهو ما شجع على انتشار وزيادة الجريمة وبكل بشاعة متحدثين بأن محافظة إب صارت عاصمة للجريمة والفلتان الأمني والسطو على ممتلكات المواطنين ، في ظل تغييب المليشيا للقضاء والأمن وإحلالهما بديلا عنهما.

وعثر الجمعة الماضية على جثمان الطفلة آلاء الحميري بعد يومين من إختطافها من مدينة جبلة أثناء عودتها من المدرسة وقتلت بعد إختطافها وتعرضها للاغتصاب وتم رمي جثتها إلى أحد الطرقات القريبة من منزل الجاني المدعو "يوسف قاسم ثوابة".

 

 

وتشهد محافظة إب فوضى وفلتانا أمنيا تقوده مليشيا الحوثي ومعه زادت حدة الجرائم وأعمال القتل اليومية بصورة غير مسبوقة وسط غضب وإستياء شعبي جراء إنعكاسات تلك الفوضى الأمنية على حياتهم والتي تسببت بمقتل المئات من الأبرياء ووصلت حد إختطاف الأطفال والفتيات في مشهد دخيل على أبناء المحافظة.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى