وزير الأوقاف: 80 ألف معتمر يمني وصلوا مكة خلال ثلاثة أشهر

وزير الأوقاف: 80 ألف معتمر يمني وصلوا مكة خلال ثلاثة أشهر

قال وزير الأوقاف والإرشاد، الدكتور أحمد زبين عطية، إن عدد المعتمرين اليمنيين تجاوز ثمانون ألف معتمر، خلال أقل من ثلاثة أشهر على فتح العمرة.

 

وأوضح خلال اللقاء التشاوري الذي عقد اليوم الأربعاء بمكة المكرمة، بين قيادتي وزارة الأوقاف والإرشاد، ووزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، حيث شهد توقيع، الاتفاقية الخاصة بتسهيل الحجاج اليمنيين إلى المملكة والمتضمنة جميع الترتيبات لأدائهم فريضة الحج بكل يسر وسهولة. 

وأشاد الوزير عطية، بالجهود التي تبذلها وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية والجهات والقطاعات الحكومية الأخرى لتسهيل أوضاع الحجاج والمعتمرين اليمنيين. مشيرا إلى وصول قرابة خمسين ألف حاج يمني إلى المشاعر المقدسة خلال الموسمين الماضيين.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد بحث اللقاء التشاوري، عددا من القضايا والموضوعات والترتيبات المتعلقة بموسم حج 1440هـ، ومناقشة زيادة حصة الجمهورية اليمنية في أعداد الحجاج، وتحسين الخدمات في السكن والمخيمات والنقل من وإلى المشاعر المقدسة والمسار الإلكتروني وعدد من التسهيلات الأخرى. 

وقال الوزير "إن هذه الأعداد الكبيرة من المعتمرين اليمنيين الذين يتواصل توافدهم والجهود المبذولة سنويا يدل دلالة كبيرة على حرص قيادة المملكة العربية السعودية لإتاحة وتسهيل أداء الحج والعمرة وعدم إغلاق أبوابها أمام اليمنيين، موجهاً الشكر للمملكة وقيادتها على كل ما يقدمونه للشعب اليمني". 

وأكد وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، الدكتور محمد صالح، على أهمية انعقاد هذا اللقاء التشاوري وما ترتب عليه من توقيع الإتفاقية الخاصة بتسهيل وصول الحجاج اليمنيين.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى