اقتحام محكمة غرب إب وانتشار عصابة حرابة في مخادر إب

اقتحام محكمة غرب إب وانتشار عصابة حرابة في مخادر إب

أقدم نافذ من مليشيا الانقلاب على اقتحام محكمة بمحافظة إب وسط اليمن في ظل اعتداءات متكررة ترتكبها المليشيا بحق القضاء في مناطق سيطرة مليشيا الانقلاب الحوثية.

مصادر قضائية قالت إن القيادي الحوثي المدعو "سيف الشاهري" اقتحم يوم أمس محكمة غرب إب وسط مدينة إب بعدد من المسلحين , وقام بالدخول الى قاعة المحكمة دون أن يراعي حرمة القضاء وهيبته , وحاول فرض أوامر على القضاة والتدخل في الشؤون القضائية.

وشكت المحكمة في رسالة بعثتها لرئيس  مجلس القضاء الأعلى وإلى محكمة الاستئناف ما تعرضت له المحكمة من اقتحام بعشرات المسلحين واعتبرته تهديدا صارخا لهيبة القضاء وتهديدا لحيلة القضاة.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من قيام مسلحين تابعين لمليشيا الانقلاب بإخراج عدد من المطلوبين ومرتكبي جرائم القتل من السجن المركزي ومن محكمة غرب إب وسط فوضى أمنية تقودها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وفي سياق متصل بملف الفوضى الأمنية بالمحافظة.. شكا أهالي مديرية المخادر من انتشار عصابة مسلحة تمارس جرائم الحرابة و التقطع للأهالي في منطقة سحبان بمديرية المخادر شمال شرق محافظة إب.

مصادر محلية أكدت أن عدداً من المواطنين تعرضوا للسرقة من قبل تلك العصابة وتحت تهديد السلاح قامت العصابة بنهب  سيارات المواطنين وممتلكاتهم وارتكبت عددا من جرائم القتل لمن حاول مقاومتها أو رفض تسليم ما  بحوزته من مقتنيات وأموال , واستنكر الأهالي  تواطأ سلطات الأمر الواقع الحوثية وغض الطرف عن تلك الجرائم والتي طالت عددا من اهالي المديرية والمسافرين عبر تلك المنطقة.

 

 

وفي ذات سياق الفوضى الأمنية شيع أهالي مديرية الظهار  جثمان الشهيد"محمد احمد المنتصر"  عقب الصلاة عليه في مدرسة 22 مايو بمدينة إب , والذي قتل برصاص مسلحين في أكمة الصعفاني جراء دفاعه عن طالبات واعتراضه على مضايقتهن وتصرفات القتلة اللا أخلاقية.

وطالب المشيعون  سلطات الأمر الواقع الحوثية سرعة البت في القضية وتنفيذ القصاص على القتلة.

يذكر أن المليشيا تماطل وتتستر على العديد من القتلة والمجرمين في خطوة تسعى من خلالها للزج بهم في محارق الموت الحوثية بمختلف الجبهات.

وتشهد محافظة إب فلتاناً وفوضى أمنية تقودها مليشيا الحوثي الانقلابية في مختلف مديريات المحافظة ومعه زادت حدة الجرائم والقتل اليومية وأعمال النهب والسطو على ممتلكات المواطنين ومصادرة الحقوق والحريات العامة والخاصة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى