حجة.. تحركات حوثية لاستحداث مواقع عسكرية في جبال حجور تزامناً مع تقدم الجيش

حجة.. تحركات حوثية لاستحداث مواقع عسكرية في جبال حجور تزامناً مع تقدم الجيش جبال كشر وجانب من تهامة الممتدة الى مستبأ

ضمن مساعيها لإجبار قبائل حجور بمحافظة حجة على تحويل مناطقهم لجبهات مسلحة، كثفت قيادات الميليشيات الانقلابية نزولها الميداني الى المنطقة نفذتها قياداتهم الأولى بالمحافظة خلال اليومين الماضيين الى كل من كشر ووشحة وقارة .

وقالت مصادر مطلعة "للصحوة نت" إن الميليشيات الحوثية عقدت لقاءات قبلية واسعة أبرزها اللقاء الموسع في منزل شيخ مشائخ حجور / محمد صالح الزعكري/, وعضو الهيئة الإدارية لمحلي المحافظة، بحضور كلا من مشرف الحوثيين في حجة المدعو / نايف الخرفشة ، والمحافظ المعين من الانقلابيين المدعو / هلال الصوفي ، والفيادي الحوثي مشرف اقليم تهامة المكنى / ابو إدريس/ ، مع قيادات أخرى.

 

وبحسب المصادر فإن اللقاءات تركزت في الضغط على القبائل للسماح للميليشيات بإنشاء ثكنات مسلحة في جبال كشر وقارة ووشحة المطلة على مستبأ وحرض وخيران المحرق التي باتت هدفا لقوات الجيش الوطني بعد سيطرتها على مثلث عاهم واجزاء كبيرة من حيران وصولا الى شرق المديرية المحاد لمستبأ والذي دفع بالميليشيات لاستخدام كافة الاساليب الوصول الى هدفهم .

يأتي هذا عقب ما كان ما يسمى برئيس المجلس السياسي للانقلابيين مهدي المشاط قد استدعى الشيخ الزعكري الى صنعاء الاسبوع الفائت والذي تلقى خلاله شيخ حجور جملة من التهديدات ، لتأتي الاجتماعات التي تعقد حاليا عقب لقاء صنعاء .

 

وكانت الميليشيات الانقلابية قد فشلت طيلة الأشهر الماضية في استحداث ثكنات مسلحة في جبال حجور خاصة كشر التي يمر منها الخط الاستراتيجي الرابط بين حرض غربا مرورا بمستبأ وعاهم ثم كشر وعمران وصعدة شرقا وشرق شمال ، اثر رفض القبائل لتحويل مناطقهم الى هدف لقوات التحالف العربي المساندة للجيش الوطني الا أن المتمردين استخدموا كل اساليبهم القذرة لإرغام القبائل تنفيذ رغباتهم الاجرامية ضد المدنيين من خلال استخدام قراهم دروعا بشرية.

كما سبق وأن تناول موقع "الصحوة نت" خلال نوفمبر الماضي احتجاز الميليشيات لخمسة من مشائخ حجور لديها لي صنعاء ضمن الضغوطات التي استخدمتها مع أبناء المنطقة الذين رفضوا منذ أول وهلة هذه العصابات وخاضوا معهم حربا امتدت لأكثر من عام خلال العامين ٢٠١١-٢٠١٢م انتهت بهزيمة الحوثيين وطردهم الى مستبأ.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى