مسؤولة أمريكية سابقة تزور مأرب وهذا ما دار في لقائها مع العراده

مسؤولة أمريكية سابقة تزور مأرب وهذا ما دار في لقائها مع العراده

زارت مسؤولة أمريكية محافظة مأرب وناقشت مع عدد من مسؤولي السلطة المحلية مستجدات الأوضاع.

واستقبل محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة في مكتبه ،اليوم الأحد، المستشار السابق للأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية فرانسيس تاونسند أثناء زيارتها للمحافظة.

وحسب وكالة "سبأ" فقد جرى خلال اللقاء استعراض عددا من القضايا الخاصة بالشأن اليمني والتطورات على الساحة اليمنية جراء الانقلاب الأسود لمليشيا الحوثي على الشرعية بدعم من إيران، وما تتحمله السلطة المحلية في محافظة مأرب من أعباء بسبب استقبالها أعداد كبيرة من النازحين والمهجرين من مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرت مليشيا الانقلاب.

وعبر المحافظ العرادة عن استغرابه من تماهي بعض الدول التي لها تأثير في المجتمع الدولي مع هذه المليشيا الارهابية والتغاضي عن أعمالها الارهابية الواضحة للعيان، وخطرها الذي لا يهدد اليمن فحسب وإنما المنطقة والأمن العالمي تنفيذا للمشروع الإيراني ومخططاته في استهداف أهم خطوط الملاحة الدولية.

وشدد على أهمية دور المجتمع الدولي في الضغط على مليشيا الحوثي ومموليها لوقف الجرائم بحق اليمنيين.

ولفت المحافظ العرادة إلى ما يقدمه التحالف العربي في المجال الانساني والتنموي والاقتصادي في مختلف المحافظات وخاصة في محافظة مأرب ومنها الاعلان عن إنشاء مطار دولي في المحافظة بتمويل من المملكة العربية السعودية وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود..معربا عن أمله بأن تكون زيارة مسئولة رفيعة في صناعة القرار الأمريكي لها آثار ايجابية في توضيح الالتباسات للسلطات الأمريكية والرأي العام عن حقيقة الصراع في اليمن وحقيقة هذه المليشيا التي لا تؤمن بالسلام أو التعايش مع الآخر وإنما بحقها الالهي في الحكم واستعباد الناس.

من جانبها اكدت المستشارة فرانسيس تاونسند عن الموقف الأمريكي الرسمي الداعم للشرعية والتحالف العربي والسلام في اليمن المستند الى المرجعيات الثلاث المعترف بها دوليا..مشيرة إلى أنها التقت بالأطفال المجندين من قبل مليشيا الحوثي والمتأثرين بالحرب ورابطة امهات المختطفين وكونت صورة كاملة عن الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها تلك المليشيا بحق الانسانية في اليمن.

 
وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمسؤولة أمريكية إلى مأرب، فيما سبقها عدد من الزيارات لمسؤولين أممين ووفود صحفية دولية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى