مليشيا الحوثي تقتحم قرية في يريم إب وتختطف 7 مواطنين

مليشيا الحوثي تقتحم قرية في يريم إب وتختطف 7 مواطنين

اقتحمت مليشيا الحوثي الانقلابية إحدى المناطق في محافظة إب وسط اليمن في ظل انتهاكات يومية ترتكبها المليشيا بحق المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.

وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" إن مليشيا الحوثي الانقلابية اقتحمت قرية الجرين بعزلة بني سبأ بمديرية يريم شمال محافظة إب.

وأضافت المصادر أن المليشيا الحوثية بعد اقتحام القرية اختطفت سبعة من شباب القرية واقتادتهم إلى أحد سجونها بمبنى الأمن السياسي بمدينة إب.

وتحدثت المصادر بأن سبب الحادثة وشاية من أحد المتحوثين على الشباب المختطفين بعد رفضهم ترديد شعارات حوثية من بينها شعار الصرخة وهتفوا بدلا عنها "الله أكبر ولله الحمد".

وبحسب المصادر فإن المختطفين هم محمد صالح العروي وعدنان ناجي أحمد صالح علي العروي وجلال علي قاسم الجهراني وحمير حفظ الله محمد علي قائد ومحمد خالد محمد صالح ضيف الله العروي وهم مواطنين من بسطاء الناس ويعملون في بيع البطاط.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم من اقتحام المليشيا للمواطن قائد النظامي واختطاف نجله ياسر بقرية ذي إشراق بمديرية السياني جنوب محافظة إب وخطف المليشيا الحوثية لمدير مجمع عمار بن ياسر التربوي بقرية بيت مشرح الأستاذ عبده مسعد صالح مشرح في نقطة بيت معزب مديرية السدة شرق محافظة إب.

وتمارس المليشيا الحوثية الإختطافات بالتزامن مع إعلان اتفاق السويد والذي يتضمن في أهم بنوده الإفراج عن المختطفين والمخفيين قسريا والأسرى من جميع الأطراف وهو ما يجعل مصداقية ونوايا المليشيا على المحك ويفضح ادعاءاتها بقبولها نتائج تلك المشاورات التي جرت برعاية الأمم المتحدة.

 

 

وتشهد محافظة إب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان وجرائم عدة ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية منذ سيطرتها على المحافظة منتصف أكتوبر 2014م.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى