فوضى السلاح في إب تحصد أرواح المواطنين والمليشيا تتستر على عدد من الجناة

فوضى السلاح في إب تحصد أرواح المواطنين والمليشيا تتستر على عدد من الجناة صورة تعبيرية

لقي ثلاثة مواطنين حتفهم برصاص مسلحين بحوادث متفرقة في محافظة إب وسط اليمن في ظل فوضى أمنية تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" إن المواطن "عبدالله الشامي"  قتل برصاص مسلحين في مديرية ريف إب شمال مدينة إب.

وبحسب المصادر فإن الجريمة وقعت في منطقة "شعب يافع" وقتل الشامي برصاص المتهمين بالحادثة وهم توفيق خالد الخليدي وسامي ناجي الخليدي .

وفي مديرية المخادر شمال محافظة إب أكدت مصادر متطابقة مقتل المواطن فيصل محمد ملهي في منطقة مفرق حبيش برصاص مسلحين لاذوا بالفرار عقب الجريمة.

وينتمي المواطن القتيل فيصل ملهي إلى منطقة قحزة بمديرية ريف إب غرب مدينة إب.

وفي مديرية المخادر قتل المدعو" سفيان قيراط " والمتهم بقضايا قتل وتقطع وحرابه واختطاف وسرقه وصاحب سوابق وقضايا جنائية في مديريات القفر والمخادر وحبيش.

المصادر أكدت أن المدعو "قيراط" قتل  في مديرية المخادر على يد أبناء عمومته وسط تنامي معدلات الجريمة والقتل في مديريات ومناطق المحافظة الخاضعة لسلطات الأمر الواقع الحوثية.

 

وتأتي هذه الحوادث بعد ساعات من مقتل الشاب" محمد احمد حمود المنتصر " والذي قتل أمام منزله الكائن في منطقة أكمة الصعفاني غرب مدنية إب من قبل ثلاثة مسلحين باشروه بتصويب نيران اسلحتهم ناحية المجني عليه ليسقط مضرجا بدمائه ولاذا القتلة بالفرار نتيجة اعتراضه عليهم عندما قاموا بمضايقة طالبات مدرسة 22 مايو.

وخلال اليومين الماضيين ارتفع أعداد القتلى في إب إلى سبعة قتلى وثلاثة جرحى بحوادث متفرقة في عدد من مديريات المحافظة.

وفي سياق متصل.. تواصل مليشيا الحوثي التستر واخفاء عددا من المتهمين بجرائم قتل استعدادا للزج بهم في محارق الموت الحوثية وسط تراجع كبير في أعداد المقاتلين الحوثيين وفرار عددا من مقاتليها من الجبهات بعد الهزائم الأخيرة التي منيت بها المليشيا.

مصادر مطلعة قالت إن من بين الذين تتستر عليهم المليشيا المدعو " جلال قاسم الجلال" من أبناء مديرية المخادر والمتهم  بقتل المجني عليه "عبدالكريم المقرني" والمدعوان "جمال علي نعمان " و " يحي نعمان " وهما متهمان بقتل المجني عليه "مروان علي الحسني " , والمدعو "عبدالوهاب ناجي الحيدري" والمتهم بقتل المجني عليه ' علي يحي الحسيني" في ظل اقدام المليشيا على تهريب عددا من السجناء المتهمين بجرائم قتل واستخدامهم كوقود لتغذية حرب المليشيا العبيثة التي تشنها على اليمنين منذ أكثر من أربعة أعوام.

وتشهد محافظة إب فلتاناً وفوضى أمنية تقودها مليشيا الحوثي الانقلابية ومعه زادت حدة الجرائم والقتل اليومية وأعمال النهب والسطو على ممتلكات المواطنين ومصادرة الحقوق والحريات العامة والخاصة.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى