ناطق الجيش:الحوثيون يستغلون مشاورات السويد لنقل معدات ثقيلة للجبهات الرئيسية

ناطق الجيش:الحوثيون يستغلون مشاورات السويد لنقل معدات ثقيلة للجبهات الرئيسية [ ناطق الجيش الوطني العميد عبده مجلي]

قال الناطق باسم الجيش الوطني العميد ركن عبده مجلي، إن الميليشيات الانقلابية استغلت مشاورات السويد، لنقل معدات ثقيلة شملت المدفعية، والمدرعات إلى مختلف الجبهات الرئيسية، وتكثيف هذه الأعمال في مدينة الحديدة في محاولة لتقوية جبهتها التي تهاوت في الأيام الماضية، بالإضافة إلى حفر أنفاق وتفخيخ منازل المواطنين وتحويل منازل إلى ثكنات عسكرية".

وأضاف في تصريح لـ"الشرق الأوسط" أن تصعيد الحوثي بمدينة الحديدة محاولة لإفشال المفاوضات الجارية في السويد بأي شكل من الأشكال لافتاً "أن التصعيد شمل الجبهات الرئيسية التي يفرض الجيش سيطرته عليها ومنها نهم وباقم ودمت والحديدة والضالع.

 وقال إن الميليشيات تسعى لتنفيذ هجمات متعددة على مواقع الجيش الوطني بأسلحة مختلفة"، ونفذت أعمالاً انتقامية ضد الشعب اليمني من خلال الخطف الذي ازادت وتيرته خلال الأيام الحالية، وتحديداً في الحديدة وصنعاء، إضافة إلى الاستهداف العشوائي للمنازل بالقذائف والصواريخ في تعز والحديدة".

وأكد أن الجيش رصد تحرك زوارق مفخخة قرب شواطئ الساحل الغربي خلال الأيام الثلاثة الماضية للقيام بأعمال تخريبية في المياه الإقليمية من خلال استهداف السفن التجارية، وجرى التعامل معها بالتنسيق مع قوات تحالف دعم الشرعية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى