التحالف: نبذل جهوداً حثيثة لإنجاح المشاورات اليمنية

التحالف: نبذل جهوداً حثيثة لإنجاح المشاورات اليمنية

 

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الطيار ركن / تركي المالكي/، أكد أن التحالف يبذل جهوداً حثيثة لإنجاح المشاورات اليمنية.

وذكر أن التحالف يبذل جهود لانجاح المشاورات من خلال تهيئة الأراضي المناسبة والمعطيات للأطراف كافة، إلى جانب دعمه للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الذي عقده اليوم الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض، والذي استعرض فيه سير العمليات العسكرية لقوات الجيش الوطني والتحالف العربي في الداخل اليمني، وكذا الجهود الإنسانية التي تبذلها للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وقال المالكي إن قيادة القوات المشتركة وفرت دعم مالي للحكومة اليمنية الشرعية لعلاج الجرحى من الجيش الوطني, وهيأت السبل كافة للعلاج سواء في الداخل اليمني أو بالخارج, بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, أو من خلال نقل الجرحى خارج اليمن لاستمرار علاجهم.

وأشار إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن, قام بعلاج حتى هذه اللحظة أكثر من 21 ألف من المصابين والجرحى من الجيش الوطني .

وحول الحديدة, أكد المالكي أن التحالف يعطي مساحة كافية لتوفير أعمال الجهود الإنسانية داخل المدينة بعد أن قامت مليشيا الحوثي المتمردة بتعطيل حركة المساعدات الإنسانية.. لافتاً إلى أن قوات الجيش الوطني المدعوم من التحالف لازال يسيطر على المناطق التي جرى تحريرها من الجهة الشمالية لإحكام الطوق على الحديدة, فيما يواصل تطويق قرية الدريهمي التي تتحصن فيها عناصر إنقلابية من جميع الجهات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى