ضمن عراقيلها لملف الاسرى..الميليشيا تقدم كشوفات بأسماء عناصر قتلوا بالجبهات

ضمن عراقيلها لملف الاسرى..الميليشيا تقدم كشوفات بأسماء عناصر قتلوا بالجبهات

كشفت المتحدثة باسم التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن بشرى العامري عن وجود عراقيل حوثية تعترض عملية تبادل الأسرى والمختطفين" مضيفة "أن الحوثيين قدموا كشوفات بأسماء مقاتلين لقوا حتفهم في أرض المعركة وليس أسرى لدى الحكومة الشرعية رغم أن الاتفاق واضح وينص على الإفراج عن الأسرى والمعتقلين دون قيد أو شرط".

وأضافت العامري "لم تقدم حتى اللحظة أي ضمانات لعدم عودة المليشيا للاختطاف في مناطق سيطرتها مجدداً بعد عملية تبادل الأسرى".

وأشارت إلى أن الحوثي يستخدم معظم الأسرى والمختطفين كمصدر دخل؛ إذ يمارس الابتزاز على عائلاتهم ويجبرهم على دفع أموال طائلة مقابل تخفيف التعذيب عنهم، وهو ما يؤكد أنها تخطط لعمليات اختطافهم مجدداً للحصول على المال".

ولفتت أن هناك 18321 مختطفا مدنيا في سجون المليشيات بينهم 92 امرأة و349 طفلا في 20 محافظة يمنية، منهم 5263 مدنيا في العاصمة ومحافظة صنعاء تعرضوا للتعذيب.

وطالب تحالف «رصد» في بيان له أمس بوضع الحالة الإنسانية للمدنيين في أولويات المشاورات، مشدداً على ضرورة إتمام اتفاق الإفراج عن المعتقلين والمختطفين، ووضع تدابير عملية عاجلة لتجنب وقوع كارثة إنسانية ودعم الاقتصاد المتدهور وحماية العملة المحلية من الانهيار المتزايد والذي قد يسبب حدوث مجاعة كبيرة لأكثر من 18 مليون مواطن.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى