تبادل إطلاق الرصاص وتهديد ووعيد.. الخلافات تعصف صفوف قيادات الحوثي في إب

تبادل إطلاق الرصاص وتهديد ووعيد.. الخلافات تعصف صفوف قيادات الحوثي في إب صورة إرشيفية

اندلعت خلافات حادة بين قيادات حوثية بمحافظة إب وسط اليمن وصلت حد إشهار السلاح بين طرفي الخلافات والتهديدات المتبادلة بالقتل والمواجهات المسلحة.

 

وقالت مصادر مطلعة بأن خلافات حادة بين قيادات من مليشيا الحوثي بمديرية الرضمة شمال شرق محافظة إب تطورت حد إشهار السلاح وتبادل إطلاق النار لولا تدخل قيادات أخرى لإحتواء الأزمة التي زادت مؤخرا بشكل غير مسبوق.

وبحسب المصادر فإن الخلافات المتصاعدة تعود لصراع النفوذ والجبايات والإتاوات ومنهوبات وأموال تقاسمتها قيادات حوثية بالإضافة لأسباب أخرى متعددة.

وأضافت المصادر بأن مشرف مربع منطقة كحلان بالرضمة المتحوث عبده صالح البحش بالتهجم  حاول الإعتداء على المتحوث عبداللطيف الهمداني والمعين من قبل المليشيا مدير لمديرية الرضمة وتبادلوا حفلات من الشتائم والسباب تطور حد إشهار السلاح بين مرافقي الطرفين.

 

المصادر أكدت أن خلافات أخرى تقف وراء خلاف المشرف الحوثي ومدير المديرية الحوثي ـ كانت بين أحمد العلي المعين من المليشيا مدير للمركز التعليمي بالمديرية وبين القيادي الحوثي عبدالقوي حميد المشرف التربوي للمليشيا بالمديرية على خلفية تعيين المشرف التربوي لمدرس يدعى عثمان الفقيه مديرا لمدرسة عمر بن الخطاب بقرية القهبري بعد إقالة مدير المدرسة خالد القحفة متجاوزين كل اللوائح والأنظمة والقوانين المنظمة لذلك.

 

ونشبت خلافات بين تلك القيادات على معونات ومواد إغاثية مقدمة من المنظمات للمواطنين والذين حرموا منها ونهبت من قبل تلك القيادات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى