وفد الشرعية: متمسكون بفك الحصار عن تعز وتشغيل مطارها

وفد الشرعية: متمسكون بفك الحصار عن تعز وتشغيل مطارها

أكد وفد الحكومة اليمنية، في مشاورات السويد التي بدأت الخميس، برعاية الأمم المتحدة، تمسكه بفك الحصار عن مدينة تعز(جنوبي غرب اليمن) المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي، منذ أكثر من ثلاث سنوات.

ونقلت "غرفة أخبار المشاورات" عن رنا غانم وعبد العزيز الجباري قولهما، إن "وفد الحكومة متمسك بفك الحصار عن تعز، وإعادة تشغيل المطار فيها وهو يخدم عددا كبيرا من السكان وأيضا سيسهم في سهولة وصول المساعدات الإنسانية".

وقالا: "تعز بالنسبة لنا موضوع رئيسي لا يمكن التنازل عنه في هذه المشاورات والجانب الآخر يرفض أن تكون تعز ضمن القضايا المطروحة في مشاورات السويد".

وأوضحا، بالنسبة للأسرى والمعتقلين هناك اتفاقية تم التوقيع عليها وهناك نقاش حول آلية تسليم الأسرى نتحدث عن كافة التفاصيل وما يناقش الآن هو الآلية لتنفيذ الاتفاقية ونأمل أن يتم التوقيع عليها قريبا.

 

كما طرح الوفد الكثير من القضايا بينها فتح المطارات وميناء الحديدة وفتح ممرات إنسانية ووصول المساعدات، والتأكيد على تسليم ميناء الحديدة للحكومة اليمنية ولا بأس أن يكون هناك إشراف من الجانب الأممي بالوقت نفسه". وفقا لتصريحات لجباري وغانم.

وأضافا، إنه لا يمكن الحديث عن الوضع السياسي قبل الاتفاق حول إجراءات بناء الثقة، مؤكدين الحرص للوصول إلى اتفاق حول بناء الثقة.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى