مصرع وجرح عشرات الحوثيين في معارك جنوب وغرب دمت بالضالع

مصرع وجرح عشرات الحوثيين في معارك جنوب وغرب دمت بالضالع الجيش على مشارف دمت

بعد خرق مليشيات الحوثي الايرانية للهدنة التي أعلنتها الحكومة الشرعية، تجددت معركة عنيفة صباح اليوم الخميس جنوب مدينة دمت بمحافظة الضالع، التي شنت هجوم مضاد على مواقع العناصر الإنقلابية.

يأتي ذلك وسط تقهقر وانكسار مريع لمليشيات الحوثي الإنقلابية، وانتصارات كبيرة تحققها قوات الجيش الوطني التي تواصل تقدمها في أطراف مدينة دمت.

وخلال الهجوم الذي اشتركت فيه كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وبكثافة نارية كبيرة، حققت قوات الجيش الوطني ممثلة باللواء ٨٣ مدفعية  والقوات الخاصة تقدماً على الأرض والسيطرة الكاملة على تبة ثعيل والتباب المحيطة بها في قرية الحقب المدخل الجنوبي لمدينة دمت، فيما تمكنت قوات اللواء الرابع احتياط من التقدم والسيطرة على جبل المرحوبة المطل على قرية خاب وأجزاء من المدينة.

وأسفرت معركة اليوم الخميس عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية، فيما استشهد 5 من أفراد الجيش الوطني وقوات الأمن وأصيب 6 آخرين.

وفي القطاع الغربي لجبهة دمت تمكنت وحدات من اللواء الرابع احتياط من التقدم في المحور الغربي للمدينة وصولاً إلى سيلة الأثلة وقرية المعرش غرب دمت، وأصبح الخط الإستراتيجي الرابط بين مدينة دمت والنادرة والسدة بمحافظة إب تحت السيطرة النارية لقوات الجيش الوطني.

وأسفرت المعارك التي استمرت منذ منتصف الليل حتى ساعات الظهيرة عن مصرع أكثر من 13 مسلحاً حوثياً وجرح آخرين، كما تم أسر 7 من أفراد مليشيات الحوثي الانقلابية، فيما استشهد جندي من أفراد اللواء الرابع وجرح 4 آخرين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى