قتلى وجرحى وأسرى حوثيون في تقدم جديد بأطراف مدينة دمت في الضالع

قتلى وجرحى وأسرى حوثيون في تقدم جديد بأطراف مدينة دمت في الضالع صورة إرشيفية

تواصل قوات الجيش الوطني في محور دمت - مريس- جبن بمحافظة الضالع تقدمها في أطراف مدينة دمت وتحقيق انتصارات كبيرة وسط تقهقر وانكسار مريع لمليشيات الحوثي الإنقلابية.

وتمكنت وحدات من اللواء الرابع احتياط المرابط في السلسلة الجبلية الغربية لدمت من التقدم في المحور الغربي للمدينة وصولاً إلى سيلة الأثلة وقرية المعرش غرب دمت، وأصبح الخط الاستراتيجي الرابط بين مدينة دمت والنادرة والسدة بمحافظة إب تحت السيطرة النارية لقوات الجيش الوطني .

ولقي أكثر من 13 مسلحاً حوثياً مصرعهم وجرح آخرون في معارك عنيفة، استمرت منذ منتصف الليل وحتى ظهر اليوم الأربعاء، كما تم أسر 7 من أفراد مليشيات الحوثي الانقلابية، فيما استشهد جندي من أفراد اللواء الرابع وجرح 4 آخرين.

وفي القطاع الجنوبي لمدينة دمت تمكنت وحدات من اللواء 83 مدفعية من إقتحام تلة ثعيل المطلة على قرى الحقب وبيت اليزيدي وتطهيرها بالكامل من القناصة واكتفت بحصارها خشية الألغام التي زرعتها المليشيات.

كما تمكنت مدفعية اللواء 83 من إعطاب عربة بي إم بي كانت طلت تمطر منازل قرية بيت اليزيدي بالنيران بإستمرار وتم إخراجها عن الفاعلية.

مصدر في الجيش الوطني أفاد أن مدينة دمت هدف استراتيجي وأن استعادة المدينة وتطهيرها من المليشيات مسألة وقت ليس إلا، وأن وحدات الجيش في المحور على أتم الجاهزية والاستعداد وبانتظار  الأوامر للتقدم بإتجاه المدينة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى