البحرين تلاحق 4 مشتبه بهم في هجوم على سجن جنوب شرق البلاد

البحرين تلاحق 4 مشتبه بهم في هجوم على سجن جنوب شرق البلاد

كشف وزير الداخلية البحريني راشد بن عبدالله آل خليفة، اليوم الأحد، أن أجهزة الأمن تلاحق 4 مشتبه بهم في الهجوم الذي استهدف سجن "جو" جنوب شرق البلاد، قبل أسبوع، وأسفر عن هروب 10 مدانين بـ"الإرهاب" ومقتل شرطي.

واتهم وزير الداخلية، مسؤولين في السجن بـ"التواطؤ"، مشيرا إلى أنه "تمت إحالتهم للتحقيق، وستتم محاسبتهم أيا كانت رتبهم".

جاء ذلك خلال اجتماع آل خليفة، مع رئيس مجلس النواب أحمد بن إبراهيم الملا، وهيئة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالمجلس وعدد من النواب، لإطلاعهم على تطورات ومستجدات الساحة الأمنية بعد الهجوم على سجن "جو".

وقال وزير الداخلية، بحسب بيان صادر عن وزارته، إن "السلطات المعنية تمكّنت من تحديد هوية عدد من المشتبه بتورطهم في مساعدة مرتكبي العمل الإرهابي والقبض عليهم".

وأضاف "من بين المقبوض عليهم، صاحب السيارة المستخدمة في تنفيذ العملية، بالإضافة إلى عدد من العناصر الإرهابية والمطلوبة في قضايا أمنية مختلفة".

ولم يحدد الوزير البحريني عدد الأشخاص المقبوض عليهم.

وأعلن آل خليفة، أنه "تم تحديد هوية أربعة من المشتبه بتورطهم في الاعتداء وتهريب السجناء".

وذكر أن المطلوبين المشتبه بهم، هم "محمد جاسم محمد جاسم العابد (28 عاما)، وحامد جاسم محمد جاسم العابد (28 عاما)، وحسن علي محمد فردان شكر (22 عاما)، ومحمود يوسف حبيب حسن يحي (22 عاما)".

ونشرت وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني صور المشتبه بهم الأربعة.

وأعلن الوزير البحريني، أنه "سبق إحباط 15 محاولة هروب".

وأكد آل خليفة، أن "الحادث الأخير كشف عن قصور في الأداء وليس في الإمكانيات، حيث يحمل رجال الشرطة الأسلحة والتجهيزات لأداء مهامهم المختلفة".

وأشار إلى أن "مباني مركز الإصلاح والتأهيل مزودة بكافة التجهيزات من كاميرات وأجهزة إنذار وغيرها، حيث يوجد بالمركز 600 كاميرا أمنية، ولدى القوة المكلفة بالحراسة السلاح الكافي والأوامر الواضحة للتعامل مع كافة الظروف".

وكشف وزير الداخلية، تفاصيل جديدة عن الهجوم، مشيرا إلى أن "الشرطي عبد السلام سيف الذي استشهد في الهجوم، تعرض لإطلاق النار قبل استلام نوبة عمله".

وأوضح أن "أن العناصر الإرهابية خرجت من البوابة التي كانت مفتوحة لدخول سيارة النظافة".

وأفصح آل خليفة، أن "العناصر الإرهابية استعانوا في تنفيذ العملية بطائرة تحكم عن بعد للتصوير".

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية البحرينية، أعلنت الأحد الماضي، عن مقتل شرطي، في هجوم مسلح نفذته "مجموعة إرهابية" من 5 عناصر، استهدف سجن "جو"، وأسفر أيضا عن "هروب 10 من المحكومين في قضايا إرهابية".

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى