النفايات تملئ شوارع عدن بسبب نقص وقود صندوق النظافة

النفايات تملئ شوارع عدن بسبب نقص وقود صندوق النظافة صورة إرشيفية

تحوّلت عدد من الشوارع العاصمة المؤقتة عدن إلى مكبّات مصغّرة للنفايات المكدّسة على أرصفة الشوارع الرئيسية والفرعية بعد توقف نشاط صندوق النظافة والتحسين عن العمل في المدينة .

وقال مسؤولون في الصندوق إن نشاط الصندوق تقلص منذ نحو أسبوع بفعل شحة المشتقات النفطية وتوقف نشاط الصندوق بالكامل منذ يومين.

 وحذر  مسؤولون من كارثة محتملة جراء تكدس أكوام القمامة والتي قد تنشر بعض الأمراض والأوبئة فضلا عن كونها تسلب جمال المدينة.

وشكا عدد من سكان العاصمة المؤقتة عدن لـ"الصحوة نت " من تكدّس أكوام القمامة في عدد من المديريات؛ وهو ما ينذر بتفشي عدد من الأمراض في المحافظة.

من جهتهم حذّر أطباء في تصريحات خاصة لـ"الصحوة نت " من تراكم النفايات، التي قد تتسبب في انتشار الأمراض المعدية والمسرطنة بين المواطنين، إضافة إلى الحساسية وأمراض الجهاز التنفسي والأمراض الجلدية لا سيّما بين الأطفال الذين يجدون في اللهو واللعب في الشوارع بدائل للقضاء على أوقات الفراغ في ظل ارتفاع أسعار المنتزهات.

ولا يقف هذا التحوّل  عند تشويه المنظر العام للمدينة وشوارعها، بل ينذر بكارثة بيئية وصحية قد تزيد من تعقيد الوضع الإنساني ما لم يتم تلافيها.

وكان نشاط صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة المؤقتة عدن قد توقف لليوم الثالث على التوالي بسبب نفاد كميات المشتقات النفطية.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى