زمام يلتقي السفير الأمريكي ومسؤول بريطاني ويناقش تحسن العملة ودعم الاقتصاد اليمني

زمام يلتقي السفير الأمريكي ومسؤول بريطاني ويناقش تحسن العملة ودعم الاقتصاد اليمني

ناقش محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام ،اليوم، مع السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر، الاوضاع الاقتصادية وخاصة تحسن العملة الوطنية والدعم المطلوب للفترة القادمة بهدف الحفاظ على قيمة الريال اليمني لما لذلك من اثار على المجتمع.

وقالت وكالة سبأ إن زمام قدم  شرحاً للاجراءات المتخذة من قبل البنك المركزي للوصول الى تلك النتائج..مؤكداً ان الحفاظ على ذلك يتطلب دعم المجتمع الدولي.

كما اوضح المحافظ ان الاثار التى خلقها تحسن اسعار الريال يفوق ما يقدمة المجتمع الدولي من مساعدات عينية وغيرها..لافتاً الى ان الامر يتطلب الدعم الاقتصادى المباشر من خلال استخدام قنوات البنك المركزي لجميع التحويلات المالية للمنظمات الدولية والاقليمية بهدف قيام البنك المركزي بواجابته الدولية من مكافحة تمويل الارهاب ومكافحة غسيل الاموال وتطبيق قرارات الامم المتحدة فيما يخص العقوبات للاشخاص والكينات التي تهدد السلم الاجتماعي فى اليمن والمنطقة.

واشاد السفير الامريكي بتلك الجهود وكذلك الخطوات التى قام بها البنك ومنها انجاز مهمة التشخيص مع صندوق النقد الدولى وكذلك الاعداد لبعثة مناقشة السياسات المالية والنقدية لبعثة الصندوق خلال هذا الاسبوع.

من جهة اخرى ،استعرض محافظ البنك المركزي اليمني ،اليوم، مع رئيسة قسم التنمية البريطانية لويس ولكير، الاعمال المنجزة من قبل البنك المكرزي وكذلك المتطلبات العاجلة للبنك المركزي من دعم ومنها ودائع جديدة وتحويل كافة مصروفات المنظمات الدولية عبر البنك المركزي.

كما ناقش زمام مع ولكير برنامج تمويل التجارة عبر مؤسسة التمويل الدولية( IFC) والتي تدعمه الحكومة البريطانية من خلال البنك المركزي .


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى