عقب توقفها احتجاجا على محاولة اغتيال رئيسها.. جامعة تعز تقر استئناف الدراسة

عقب توقفها احتجاجا على محاولة اغتيال رئيسها.. جامعة تعز تقر استئناف الدراسة

أقر مجلس جامعة تعز، استئناف الدراسة في جميع كليات الجامعة ومراكزها، ابتداء من يوم الاثنين المقبل.


وكان مجلس جامعة تعز قد اقر وقف العملية التعليمية بالجامعة احتجاجا على محاولة اغتيال رئيس الجامعة يوم الثلاثاء الموافق 20/11/2018م والتي أدت إلى اصابته واستشهاد مرافقة الشخصي، وللمطالبة بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، ولاتخاذ التدابير اللازمة الكفيلة بتوفير بيئة آمنة للعملية التعليمية والعمل في الجامعة بما يمكّن أعضاء هيئة التدريس والعاملين فيها من أداء واجباتهم التدريسية والوظيفية.


كما أقر مجلس الجامعة في اجتماعه، بأن يتم تعويض الطلبة ما فاتهم من محاضرات خلال الفترة التي جرى فيها تعليق الدراسة في الجامعة ، وذلك حرصاً من رئاسة الجامعة وأعضاء المجلس على مصلحة  الطلبة.

 

وأقر المجلس تشكيل لجنة تواصل مع رئاسة الوزراء لمتابعة قضية محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الجامعة والجرائم السابقة بحق منتسبي الجامعة في ضوء توجيهات رئيس الوزراء بهذا الشأن، مؤكدا على أهمية استمرار أية إجراءات أو فعاليات من شأنها المطالبة بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة في كل الجرائم التي ارتكبت بحق منتسبي الجامعة.

 

وأكد مجلس الجامعة انه يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا إزاء أيّ تقاعس أو تهاون من قبل الأجهزة المعنيّة والسلطة المحلية في المحافظة في القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.


وجاء قرار مجلس الجامعة عقب لقاءه بدولة رئيس الوزراء الأخ الدكتور/ معين عبدالملك رئيس المجلس الأعلى للجامعات اليمنية في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن ، لمناقشة محاولة الاغتيال وجرائم الاعتداءات السابقة التي طالت منتسبي الجامعة ،علاوة على بعض القضايا الأخرى المتعلقة بالجامعة وتسيير شؤونها.

 

وأكّد رئيس الوزراء بأنه يتابع هذه القضية وسيوليها جل اهتمامه عبر وزير الداخلية والنائب العام وغيرهم من الوزراء والجهات المعنية ومتابعة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في محافظة تعز لإلزامهم بالقيام بدورهم في القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة وبإشراف مباشر منه .

 

وأوضح أنه سيتم متابعة وزارة المالية بشأن صرف مرتبات العاملين في جامعة تعز لشهري أكتوبر ونوفمبر2018م خلال الأسبوع القادم.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى