مقتل شيخ قبلي وامرأة وإصابة آخرين برصاص مليشيا الحوثي في قفر إب

مقتل شيخ قبلي وامرأة وإصابة آخرين برصاص مليشيا الحوثي في قفر إب

قتل شيخ قبلي وامرأة، وأصيب آخرون ، برصاص مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة إب وسط اليمن، في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.  
 
 
وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي الانقلابية قتلت الشيخ مسعد محمد المعزبي، وامرأة، وأصابت آخرين في منطقة ربابة بعزلة بني عمر، بمديرية القفر شمال محافظة إب.  
 
 وأضافت المصادر بأن قيادي حوثي بارز يدعى فيصل شداد هديم ويكنى ب "أبو ذياب"  وراء الحادثة التي قتل فيها الشيخ القبلي يوم أمس داخل مقر إدارة أمن منطقة ربابة، إثر رفضه المثول للقيادي الحوثي ومطالبته بحل مشكلته مع خصومه عبر المحكمة.  
 
 وبحسب المصادر فإن خلافات بين الشيخ المعزبي واخرين من بيت القحيم على أراضي جعل خصوم الشيخ القبلي يذهبون إلى القيادي الحوثي والذي حاول بقوة السلاح إجبار المعزبي للتحكيم وهو ما قوبل بالرفض ومطالبته باحالتهم إلى القضاء ليفصل في الخلافات بينه وبين خصومه. 
 
 وأفادت مصادر مطلعة بأن القيادي الحوثي هدد المعزبي بالضرب والقتل  في حال إستمرار الرفض ليقوم بعدها بتنفيذ تهديداته وإطلاق النار على الشيخ والذي رد مدافعا عن نفسه بإطلاق النار مما تسبب بمقتل القيادي الحوثي أبو ذياب وإصابة مرافقه عبده حسن هديم في الوقت الذي أصيب الشيخ المعزبي بإصابة بالغة، وتمكن من الخروج من قسم ربابة وهو جريح غير أن أحد مرافقي القيادي الحوثي لحقه وأطلق عليه وابل من الرصاص وارداه قتيلا. 
 
واحتشدت أسرة الشيخ مسعد المعزبي عقب مقتله، واندلعت إشتباكات مسلحة بين مسلحي بيت المعزبي وبين مليشيا الحوثي سقط فيها قتيل وعدد من الجرحى. 
 
 وبحسب المصادر فإن امرأة من بيت المعزبي قتلت برصاص مليشيا الحوثي وهي نجلة المواطن ربيش المعزبي فيما أصيب ستة آخرين بينهم المواطن أحمد علي علي المعزبي. 
 
 وتحدثت مصادر مطلعة بأن القيادي الحوثي أبو ذياب كان لديه خلافات كبيرة مع قيادات حوثية أخرى وكانت تسعى لتقليص نفوذه والتخلص منه، ورجحت بأنه تم قتله برصاص حوثية في الحادثة التي شهدتها مقر إدارة أمن منطقة ربابة حيث يتواجد مسلحون حوثيون لا يتبعون القيادي أبو ذياب.  
 
 وتشهد محافظة إب فلتان وفوضى أمنية تقودها مليشيا الحوثي الانقلابية والتي تحكم قبضتها على إب منذ منتصف أكتوبر 2014م ومع زيادة الفلتان الأمني زادت حدة الجرائم والقتل اليومية وأعمال النهب والسطو على ممتلكات المواطنين ومصادرة الحقوق والحريات العامة والخاصة في مختلف مديريات المحافظة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى