بومبيو: ننفذ ثلاث مهام أساسية باليمن ((دعم التحالف - محارب الإرهاب -حماية الممرات))

بومبيو: ننفذ ثلاث مهام أساسية باليمن ((دعم التحالف - محارب الإرهاب -حماية الممرات))

قال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو إن الولايات المتحدة تنفذ في الوقت الراهن ثلاثة مهام أساسية في اليمن.

وذكر بومبيو في كلمة له أمام الكونجرس الأمريكي ترجم نصها موقع "الصحوة نت" ذكر أن المهمة الأولى في مساعدة السعوديين والإمارتين في الحرب ضد الحوثيين، مؤكداً أن هذه الحرب ليست اختيارية، حيث أن التخلي عنها يعرض المصالح الأمريكية للمخاطر أيضا.

 وأكد أن إيران تود  إنشاء نسخة من حزب الله اللبناني في شبه الجزيرة العربية من أجل أن يتمكن ملالي طهران من السيطرة على التجارة البحرية من خلال الممرات المائية الاستراتيجية مثل مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن، وسيكون لأي نجاحات إيرانية في هذا الجانب آثار سيئة لأمريكا وللعالم.

وأوضح بومبيو أن المهمة الثانية في العمل الأمريكي المباشر للقضاء على القاعدة في شبه الجزيرة العربية، الجماعة التي فجرت المدمرة الأمريكية كول في 2000 عندما كانت تتزود في الوقود في ميناء عدن.

وقال بومبيو إن أمريكا حققت بعض النجاحات الكبيرة في محاربة الإرهاب في اليمن، بما في ذلك قتل الأمير السابق ناصر الوحيشي ورجل الدين المولود في أمريكا أنور العولقي في هجوم بطائرة من دون طيار، وما زالت الهجمات مستمرة ولا يمكن أن تنتهي القاعدة بالهجمات الجوية فحسب، حد قوله.

وأكد أن المهمة الثالثة  تتمثل في حماية الأمريكيين العاملين في المنطقة إضافة إلى حماية العبور في الممرات المائية المحيطة باليمن.

وأشار إلى أنه وبمساعدة إيرانية، شن الحوثيون صواريخ باليستية على السعودية، واستهدفوا أماكن أخرى، المطار الدولي للملك خالد في الرياض وقصر اليمامة الملكي.

وقال "نحن نقوم بمساعدة السعوديين والإمارتين لمواجهة تلك التهديدات، وزعم الحوثيون الأسبوع الماضي أنهم سيوقفون تلك الهجمات، وآمل أن يلتزموا بما يقولون.

 وتساءل "هل سيتوقف الحوثيون أيضا عن محاولاتهم تفجير ناقلات النفط بالقوارب أو بالطائرات من دون طيار التي تحمل متفجرات و التي يمكن أن تستهدف بسهولة سفن أمريكية تبحر في المضيق؟

 وذكر أن نتيجة الحرب في اليمن أحدثت كلفة كبيرة وإلى الآن قتل عشرات الآلاف من الناس. ويحتاج ثلاثة أرباع السكان إلى مساعدة لإنقاذ حياتهم.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى