وصول 30 ألف طن من المنحة السعودية النفطية لميناء المكلا

وصول 30 ألف طن من المنحة السعودية النفطية لميناء المكلا

دشن كل من نائب رئيس مجلس الوزراء سالم الخنبشي، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وسفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا محمد آل جابر، في مدينة المكلا، اليوم، المنحة السعودية لدعم الكهرباء بمحافظة حضرموت.

حيث وصلت إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت باخرة تحمل 17 ألف طن من الديزل و 13 ألف طن من المازوت، لتزويد محطات الكهرباء في محافظات حضرموت، والمهرة، وشبوة، ومأرب، والجوف، ضمن مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء سالم الخنبشي، وصلت اليوم إلى محافظة حضرموت أولى شحنات المنحة السعودية لدعم الكهرباء، وستصل باقي الشحنات من مازوت وديزل ستصل تباعاً إلى ميناء المكلا.

وأضاف الخنبشي، أن نصيب حضرموت 17 مليون دولار في الشهر الواحد من إجمالي المنحة السعودية لدعم كهرباء المحافظات المحررة البالغة قيمتها 60 مليون دولار شهرياً.

 

بدوره أوضح السفير السعودي لدى بلادنا آل جابر، أن الإدارة السعودية حريصة على إستمرار التيار الكهربائي في المحافظات المحررة لكونها شريان الحياة والمحرك الأساسي للإقتصاد، وستساهم بمساعدة السلطات المحلية على تجاوز الأزمات والصعوبات التي تواجهها، لافتا إلى أن مشروع المنحة السعودية لدعم الكهرباء دشن في عدن نهاية الشهر المنصرم، وأن مدينة المكلا ستكون مركزاً للمنحة وسيستقبل ميناؤها الشحنات وستوزع منها إلى باقي المحافظات.

 

وأشار إلى أن الدفعة الثانية ستصل غداً إلى ميناء عدن وتحتوي على 65 ألف طن ديزل و32 ألف طن مازوت، وستعمل على تشغيل 64 محطة توليد كهرباء في 10 محافظات يمنية، تسهم في استمرارية عملها على مدار الساعة.

 

مبين أن برنامج إعمار وتنمية اليمن قد بدأ عمله في عدد المحافظات بعد إعلان تدشينه من محافظة المهرة بحضور فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى