وثيقة تكشف تورط الحوثيين بمصادرة الغاز المنزلي وافتعال الأزمات في حجة

وثيقة تكشف تورط الحوثيين بمصادرة الغاز المنزلي وافتعال الأزمات في حجة صورة إرشيفية

كشف أحد وكلاء مادة الغاز المنزلي بمحافظة حجة عن تعرض الكميات المخصصة للمحافظة للمصادرة من قبل الميليشيات الانقلابية وبيعها في محافظات أخرى عبر سماسرتهم في السوق السوداء.

وأكد وكيل الغاز بمديرية المحابشة صالح العبيدي في مذكرة وجهها لمندوب المحافظة في صافر بمأرب - حصل "موقع الصحوة نت" على نسخة منها – أكد أن الكميات المخصصة للمديرية والمناطق المجاورة لها منذ اغسطس الماضي صودرت في صنعاء وتم بيعها بالقوة في عدد من مناطقها.

وأشار العبيدي إلى أن ما تم صرفه من مأرب باسم محطته ١٢ قاطرة صودر منها ٨ قاطرات في صنعاء فيما البقية وصلت إلى المحافظة وحولتها قيادات الميليشيات بالمحافظة إلى مديريات أخرى باستثناء قاطرة واحدة.

ولفت وكيل غاز المحابشة إلى خلافات بين قيادات الميليشيات حول بيع كميات الغاز المنزلي والذي نتج عنه حرمان المواطنين بالمحافظة منها، ليستفيد منه عصابات الحوثي من خلال بيعها في السوق السوداء بمبالغ باهظة.

وذكر أنه سبق وأن أبلغ الجهات المعنية في صنعاء وشركة الغاز في مأرب الا انه لم يجد تجاوبا مع تلك البلاغات، المتضمنة ضبط سائقي المقطورات والزامهم بتسليم الكميات الى المحطات المخصصة لها، محملا مندوب المحافظة في مأرب مسؤولية متابعة وصول الغاز الى المحافظة.

وتشهد محافظة حجة أزمة حادة في مادة الغاز المنزلي التي وصل سعرها الى ١٥ ألف ريال، وغير متوفرة في كثير من الأوقات، عبر السوق السوداء التي تدار من قبل قيادات الحوثي الذين يزدادون ثراء بشكل فاحش على حساب قوت المواطن ولقمة عيشه.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى