إطلاق "المآستر بلان" لمدينة مأرب الحديثة والعرادة يصفه بالمشروع الاستراتيجي

إطلاق "المآستر بلان" لمدينة مأرب الحديثة والعرادة يصفه بالمشروع الاستراتيجي

أطلق محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة المخطط العام لعاصمة المحافظة (الماستر بلان) والذي يتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالذكرى الـ51 لعيد الجلاء برحيل اخر جندي للمستعمر البريطاني من جنوب الوطن.

وتشمل مساحة المخطط للمدينة 20 الفا و750 الف هكتار، يضم 110 وحدة جوار في 33 منطقة منضوية في ثمانية قطاعات رئيسة.

وخلال الإطلاق استمع المحافظ العرادة من مدير عام هيئة الاراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة المهندس عبدالله صالح ابو بكر، الى شرح توضيحي للمخطط الذي اعد على ثلاثة مستويات واعتمد في اعاده الترقيم الجديد والربط بالإحداثيات العالمية عبر الـ ( G.P.S)، يستوعب التوسع للمدينة لـ30 سنة قادمة.

وقد عبر المحافظ عن سعادته في انجاز هذا المشروع الاستراتيجي الذي بدأ الاعداد له منذ سنوات وبدعم وتوجيهات من رئيس الجمهورية.

وأوضح اللواء العرادة أن هذا المخطط سيمكن من إنشاء مدينة حديثة لعاصمة المحافظة تمكن السلطات المحلية من ايصال الخدمات لكافة المواطنين الى جانب القضاء على البناء العشوائي وجذب المستثمرين وانعاش حركة التنمية والبناء بشكل متواز وعادل.

وشدد المحافظ على مكتب الأشغال العامة وهيئة الأراضي في الرقابة والتطبيق الحازم لهذا المخطط ومنع أي اعتداء عليه، وضبط المخالفات وإحالتها الى النيابة وبكل حزم وصرامة حيث ان أي تخريب للمخطط هو اعتداء على التنمية في المحافظة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى