لاعب دخله من الإعلانات أكثر من كرة القدم

لاعب دخله من الإعلانات أكثر من كرة القدم

يبدو أن الملايين التي يتقاضاها نجوم كرة القدم ليست الوسيلة الوحيدة لإدخالهم نادي الأثرياء، فعروض الرعاية والإعلانات مع الشركات الكبرى باتت لها الكلمة العليا في جني الثروات.

فالبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم برشلونة بين قلة قليلة من لاعبي كرة القدم الذين يجنون أموالا من خارج اللعبة أكثر من راتبه والعلاوات والمكافآت التي يحصل عليها من فريقه.

ونشرت صحيفة فوربس أن "نجم السيليساو" يمتلك عقود رعاية وإعلانات تعادل ما نسبته 61% من دخله السنوي الذي قدرته حتى يونيو/حزيران من العام الماضي بـ37.5 مليون دولار أي نحو ضعف ما يتحصل عليه كريستيانو رونالدو (36%) وليونيل ميسي (34%).

 

ومن المتوقع أن يرتفع دخل نيمار بشكل كبير بعدما تنشر الصحيفة بيانات النصف الثاني من العام، خصوصا بعدما قاد بلاده إلى الفوز بذهبية كرة القدم في أولمبياد ريو الصيف الماضي للمرة الأولى بتاريخها والزيادة الكبيرة في راتبه السنوي مع البرسا.

يذكر أن راتب نيمار السنوي -الذي كان في عقده القديم عشرة ملايين دولار- ارتفع في العقد الجديد إلى نحو عشرين مليونا، وقد يصل إلى نحو 28 مليونا مع العلاوات والمكافآت.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل البريطانية"، فإن دخل نيمار من الإعلانات سنويا يبلغ 27.66 مليون دولار، بينها عشرة ملايين من شركة نايك الأميركية للمستلزمات الرياضية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2016 م

الى الأعلى