العرادة يستقبل فريق مشترك من المفوضية السامية ومكتب النائب والداخلية لزيارة السجون

العرادة يستقبل فريق مشترك من المفوضية السامية ومكتب النائب والداخلية لزيارة السجون

 

استقبل محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم الفريق المشترك من مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان ومكتب النائب العام ووزارة الداخلية.

 

وخلال اللقاء استمع المحافظ من الفريق المكون من رئيس فريق المفوضية مهدي بالغيث ورئيس شعبة السجون بمكتب النائب العام الدكتور ناصر الصبيحي وممثلة مكتب المفوضية معين العبيدي وممثلة وزارة الداخلية منال مهيم، استمع الى شرح عن مهام الفريق المشترك وطبيعة الزيارة التي تأتي ضمن الزيارات التي تقوم بها المفوضية لعدد من محافظات الجمهورية للاطلاع على اوضاع السجون والاصلاحيات في المحافظات ومدى تطابقها مع المعايير الانسانية وتقييم احتياجاتها لوضعها ضمن خطط المفوضية للعام 2019م وتقديمها للمانحين ضمن خطط الاستجابة الانسانية لليمن.

 

وقد رحب المحافظ بالفريق المشترك من المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة ومكتب النائب العام ووزارة الداخلية في محافظة مأرب.. مشيرا الى الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في المحافظة للارتقاء في البنى التحتية للاجهزة الامنية والقضائية التي كانت شبه منعدمة، للقيام بدورها لحفظ الامن والاستقرار وتطبيق سيادة القانون وتحقيق العدالة وصون حقوق وكرامة الانسان اليمني.

 

ولفت المحافظ العرادة الى ان السلطة المحلية بالمحافظة عملت خلال المرحلة الماضية على انشاء اصلاحية مركزية خاصة بالنساء لم تكن موجودة من قبل الى جانب العمل الجاري في انشاء اصلاحية مركزية للمحافظة تتطابق مع المعايير الانسانية والقانونية حيث لم تكن في المحافظة اصلاحية مركزية من قبل، وهذه الاصلاحيات تحت اشراف الاجهزة القضائية من نيابات ومحاكم.

 

واشار اللواء العرادة الى ان السلطة المحلية بالمحافظة اتفقت مؤخرا مع قيادة الاجهزة القضائية على انشاء دور لرعاية الاحداث الذين يقعون في خلاف مع القانون وتحت اشراف القضاء وبتمويل من السلطة المحلية .

 

واعرب المحافظ عن امله في ان تكون هذه الزيارة للفريق المشترك فاتحة خير في الوقوف على حقيقة اوضاع السجون في محافظة مأرب وفتح نافذة شراكة مع السلطة المحلية لمساعدتها في تحسين اوضاع السجون والسجناء واعادة اصلاحهم وتطبيق سيادة القانون.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى