وقفة احتجاجية لعدد من أسر المعتقلين والمخفين قسرا أمام مبنى رئاسة الوزراء بعدن

وقفة احتجاجية لعدد من أسر المعتقلين والمخفين قسرا أمام مبنى رئاسة الوزراء بعدن

نفذ عدد من أسر وأهالي المعتقلين والمخفين قسرا منذ  العام 2015 م،  صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الوزراء بمديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهم.

وخلال الوقفة طالبت الأسر وأهالي المعتقلين والمخفين الجهات المسؤولة, والتحالف العربي  بسرعة الكشف عن مكان اعتقال ذويهم وتقديمهم للمحاكمة وإطلاق سراح من ثبتت براءته.

وفي نفس السياق دعا عدد من الصحفيين والناشطين على منصات التواصل الاجتماعي في العاصمة عدن الى حملة إلكترونية واسعة تنطلق في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، لمناصرة الشخصية التربوية زكريا قاسم، القابع منذ عشرة أشهر في سجون أمن عدن، دون أي مسوغ قانوني أو لارتكابهما لأي فعل إجرامي.

وأهاب منفذو الحملة بالجميع من صحفيين واعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، المشاركة في هذه الحملة، لا سيما وان الممارسات التعسفية التي تمارسها إدارة أمن عدن، باتت تستهدف فقط أبناء عدن دون غيرهم، وعلى وجه التحديد أولئك الذين كان لهم دور خلال الحرب سواء على مستوى المقاومة بالسلاح أو على الصعيد الإغاثي والخيري.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن منذ تحريرها آخر العام 2015م انفلاتا امنيا كبير حيث عمدت تشكيلات أمنية رسمية وغير رسمية على أنشاء سجون سرية خاصة بها واعتقال المعارضين لها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى