وقفة لطلاب جامعة تعز للمطالبة باستئناف الدراسة ومحاكمة من حاولوا اغتيال رئيسها

وقفة لطلاب جامعة تعز للمطالبة باستئناف الدراسة ومحاكمة من حاولوا اغتيال رئيسها

نفذ العشرات من طلاب جامعة تعز، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية للمطالبة باستئناف الدراسة بالجامعة، التي توقفت منذ الاربعاء الماضي، احتجاجا على محاولة اغتيال رئيس الجامعة برصاص مسلحين.

وطالب الطلاب بالوقفة الاحتجاجية بسرعة تقدم المتورطين بمحاولة اغتيال رئيس الجامعة الى المحاكمة، وبدء استئناف الدراسة حفاظا على المصلحة العامة للطلاب.

وأكد الطلاب أن إيقاف الدراسة يخدم اعداء المحافظة، ويحقق أهدافهم، مؤكدين أن استئناف  الدراسة  يكبح الجريمة ويردع المجرمين، مشددين على أن الجامعة هي منارة النور بالمدينة، ولن يسمحوا بإطفائها او استهداف كوادرها.

وكانت الاجهزة الامنية بالمحافظة قد تمكنت مساء السبت من إلقاء القبض على المدعو صلاح عبدالله مقبل والمدعو جبران سرحان بتهمة الاعتداء المسلح على رئيس جامعة تعز وقتل مرافقه الشخصي الثلاثاء الماضي.

وحسب شرطة تعز فقد احتجزت الأجهزة الأمنية المتهمين في حجز الشرطة العسكرية وأحالت القضية للنيابة للتحقيق في حيثياتها ومحاسبة الجناة وفقا للقانون.

وقالت شرطة تعز إنها مستمرة في متابعة القضية والأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة مشددة على عزمها القاء القبض على جميع المتسببين بها وتسليمهم للعدالة.

وأكدت شرطة تعز أنها لن تتساهل مع مثيري الشغب ومرتكبي الجرائم، مشددة على أن الأجهزة الأمنية ستتعامل بحزم مع كل ما من شأنه إقلاق السكينة العامة في المحافظة.

ونجا رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي، ظهر الثلاثاء الماضي، من محاولة اغتيال، عقب اطلاق مسلحين يستقلون دراجة نارية النار على سيارته في جولة وادي القاضي، بينما استشهد مرافقه الشخصي، جراء الحادثة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى