لسوء الأحوال الجوية.. إغلاق ممرات ملاحية بمصر وتحذيرات بالسعودية

لسوء الأحوال الجوية.. إغلاق ممرات ملاحية بمصر وتحذيرات بالسعودية

شهدت مصر والسعودية، السبت، طقسًا ماطرًا وعاصفًا، دفع سلطات القاهرة إلى إغلاق ممرات صيد وملاحة، فيما أطلقت الرياض تحذيرات خشية التقلبات الجوية.

ووفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية، قررت السلطات إغلاق بوغازي (مضيقي) ميناءي الإسكندرية والدخيلة (شمال) لارتفاع الأمواج وسرعة حركة الرياح.

كما أغلقت سلطات ميناء البرلس (شمال)، ميناء الصيد لليوم الثالث على التوالي، لسوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح وارتفاع الأمواج، وفق المصدر ذاته.

ونقلت "صحيفة الأهرام" المملوكة للدولة، بيانا أمنيا فجرًا، يشير لمصرع طالب عمره 14 عاما بمحافظة الفيوم (وسط)، إثر تعرضه لصعق كهربائي، أثناء لهوه أمام منزل أسرته، مع سقوط الأمطار.

وهذه ثاني واقعة خلال 24 ساعة، حيث لقى فتى عمره 16 عاما مصرعه للسبب ذاته، في مركز "البدرشين" غربي العاصمة المصرية، وفق المصدر ذاته.

وفي الرياض، نقلت وكالة الأنباء السعودية، تنبيهًا متقدمًا أطلقته الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حول تكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة قد تثير أتربة وغبار على عدة مناطق.

ونقل تلفزيون "الإخبارية" الرسمي عن الباحث بشؤون الطقس، عبد العزيز الحصيني، أنه متوقع مزيد من الأمطار والسيول على مختلف أنحاء البلاد حتى فجر الثلاثاء.

وأفاد حساب الدفاع المدني السعودي، بـ"تويتر"، أن السلطات أنقذت عائلة احتجزت في إحدى تجمعات المياه بشارع "الحج" في مكة المكرمة، مشيرا أن أفرادها "بصحة جيدة"، دون تفاصيل أكثر.

وشهدت بعض بلدان المنطقة العربية خاصةً الكويت والسعودية والأردن والعراق سيولًا جارفة على مدار الأيام الماضية أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى