إتلاف 16 لغما بحريا بعد العثور عليها في مناطق مختلفة قبالة سواحل حجة

إتلاف 16 لغما بحريا بعد العثور عليها في مناطق مختلفة  قبالة سواحل حجة

قامت وحدة التشكيل البحري التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، وبمشاركة خبراء من قوات التحالف العربي، بإتلاف 16  لغما بحريا، كانت قد زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في مناطق مختلفة قبالة سواحل ميدي وعبس، شمالي محافظة حجة.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للمنطقة الخامسة، إن وحدة التشكيل البحري التابعة للجيش عثرت على مجموعة من الألغام البحرية  زرعتها المليشيات الانقلابية، قبالة سواحل ميدي  وعبس وفي المياه الدولية، وعملت على إتلافها مع فريق خبراء من قوات التحالف العربي.





وكانت قوات التشكيل البحري بالتعاون قوات التحالف العربي أتلفت خلال العشرين شهراً الماضية أكثر من 200 لغم بحري زرعتهما المليشيا المتمردة في مناطق مختلفة على أطراف السواحل المحاذية لمحافظة حجة.

هذا وتقوم فرق التشكيل البحري التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة بعمليات مسح دورية للمياه الدولية وسواحل ميدي وعبس؛ للتأكد من خلوها من أي مخاطر تهدد حياة المئات من الصيادين كما تستهدف  حركة السفن في خطوط الملاحة الدولية  في محاولة من المليشيات الانقلابية  للضغط وإيقاف تقدم قوات الجيش والتحالف العربي وذلك  من خلال تهديديها لخطوط  الملاحة البحرية الدولية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى