فريق السلام النسوي بمأرب ينظم ندوة توعوية حول مخاطر تجنيد الأطفال والحد منها

فريق السلام النسوي بمأرب ينظم ندوة توعوية حول مخاطر تجنيد الأطفال والحد منها

بالتزامن مع اليوم العالمي للطفولة الذي يصادف الـ20 من نوفمبر، من كل عام، أقام فريق السلام النسوي (صانعات السلام) بمحافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية حول ظاهرة تجنيد الأطفال والحد منها تحت عنوان «معا للحد من تجنيد الأطفال».

وفي الندوة التي نظمها الفريق في مؤسسة فتيات مأرب، قدمت فيها ثلاث أوراق عمل، الورقة الأولى قدمها عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة إقليم سبأ، الدكتور/محمد طليان، تناول فيها موقف القانون الدولي الإنساني والقوانين الوطنية من تجنيد الأطفال.

فيما تناولت الورقة الثانية التي قدمها الباحث صفوان المنيفي «الجيش الوطني وتجنيد الأطفال الأسباب والحلول»، واستعرض الدكتور عمار البخيتي في الورقة الثالثة جهود الأمن في الحد من تجنيد الأطفال .

و اثريت اوراق العمل بالآراء والنقاشات من قبل المشاركين الذين ادانوا الصمت الدولي عن الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران في حق الطفولة وتجنيدها الواسع للاطفال والزج بهم قسرا في جبهات القتال.

حضر الندوة المناضل السبتمبري اللواء/احمد قرحش، وعدد من الأكاديميين والمتخصصين في مجال القانون الدولي والحقوقيين والناشطين والمهتمين والإعلاميين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى