إحياء يوم الطفل العالمي في مأرب وتحذيرات من مخاطر قد تهدد مستقبل أطفال اليمن

إحياء يوم الطفل العالمي في مأرب وتحذيرات من مخاطر قد تهدد مستقبل أطفال اليمن

نظمت السلطة المحلية في محافظة مأرب، بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني، بمناسبة يوم الطفل العالمي فعالية تحت شعار "الأطفال هم الحياة".

وأوضح وكيل محافظة مأرب، عبدالله الباكري، الى ان الاحتفاء بيوم الطفل العالمي، يهدف الى تعزيز أهمية الحفاظ على حقوق الأطفال في التعليم والصحة والأمان ويجسد رسالة السلام والمحبة وجذور المودة والولاء والانتماء للوطن في قلوب الأطفال.

ودعا الباكري الى تضافر الجهود بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني نحو تعزيز الطفولة الآمنة وإيجاد بيئة ملائمة تمكن الأطفال من الحصول على حقوقهم في الحياة بصورة جيدة.

وفي كلمة اللجنة التنسيقية للفعالية، اشار سليم علاو، إلى أن الأطفال يعيشون ظروفا معقدة والأخطار تهدد مستقبلهم مع تصاعد الجرائم والانتهاكات بحق اطفال اليمن الذين يجدون انفسهم في قلب الخطر ويكتوون بجحيم الحرب، وهم بين قتيل او معاق او جريح او مختطف، او يتيم او مشرد ونازح.

وأضاف علاو "الأطفال في المناطق الخاضعة لمليشيا الحوثي محرومون من حقوقهم وخاصة التعليم، بسبب اغلاق المدارس وتحويلها إلى ثكنات عسكرية وانقطاع رواتب المعلمين، مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على جماعة الحوثي من أجل ايقاف جرائمها وانتهاكاتها ضد الطفولة في اليمن".

وخلال فقرات الفعالية تم استعراض الطفلة كرامة وهي إحدى ضحايا الألغام في مديرية صرواح غربي مأرب ومصابة بشلل تام، حيث ناشدت محافظ مأرب سلطان العرادة بتسفيرها للعلاج لكي تستطيع أن تعود إلى مدرستها.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى