أمهات المختطفين تطلق نداء لإنقاذ 110 مختطفا يواجهون الموت بسجون الحوثي بصنعاء

أمهات المختطفين تطلق نداء لإنقاذ 110 مختطفا يواجهون الموت بسجون الحوثي بصنعاء

أطلقت رابطة أمهات المختطفين بصنعاء نداء إنسانيا لإنقاذ "110" مختطفا مريضا يواجهون الموت في سجون جماعة الحوثي المسلحة بسبب الإهمال الصحي الممنهج والمتعمد.

وأكدت رابطة الأمهات في الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها صباح اليوم الخميس، أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء، أن الحوثيين يمنعون إدخال الأدوية لأبنائهن ويرفضون عرضهم على أطباء متخصصين، ولم يسمحوا بإدخال ملابس الشتاء في سجن الأمن السياسي بصنعاء رغم البرد القارس.

كما طالبت الأمهات في بيانهن إطلاق سراح "2000" مختطف ومخفي قسراً من سجون وأماكن احتجاز تتبع جماعة الحوثي المسلحة، وهم الذين ينتظرون تضامن دعاة حقوق الإنسان مع قضيتهم الإنسانية العادلة.

وقالت الأمهات في بيان الوقفة أن أبناءهن لايزالون مختطفين ومخفيين قسراً لأكثر من ثلاثة أعوام دون وجه حق، وترتكب بحقهم الانتهاكات الممنهجة ويحرمون من أبسط الحقوق الإنسانية الطبيعية.

وحملت الأمهات جماعة الحوثي المسلحة حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً وطالبن بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، كما ناشدن مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية إنقاذ جميع المختطفين والمعتقلين تعسفياً والمخفيين قسراً في شمال اليمن وجنوبه وإعادتهم إلى أمهاتهم سالمين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى