منظمة شمول للإعلام وحقوق الإنسان تصدر بيان بانتهاكات المليشيات بذمار للربع الثالث للعام ٢٠١٨م.

منظمة شمول للإعلام وحقوق الإنسان تصدر بيان بانتهاكات المليشيات بذمار للربع الثالث للعام ٢٠١٨م.

أصدرت منظمة شمول للإعلام وحقوق الإنسان بيان بانتهاكات حقوق الإنسان بمحافظة ذمار لشهر يوليو واغسطس وسبتمبر للعام ٢٠١٨م.

حيث رصدت المنظمة خلال تلك الفترة (٢٣١) حالة انتهاك وجريمة بحق المواطنين من أبناء المحافظة، تنوعت ما بين القتل  والاختطافات والاخفاء القسري، ومداهمة القرى والمناسبات العامة وتفتيش المنازل وتفجير واحراق بعضها، وتشريد مواطنين من قراهم ومنازلهم، وتجنيد الاطفال والزج بهم في محارق الموت، ونهب ممتلكات عامة وخاصة.

وأوضح التقرير أن المنظمة رصدت (٦) حالات قتل خارج إطار القانون، و(٨٦) حالة اختطاف واخفاء قسري، و(٤٢) حالة نزوح وتهجير قسري، و (٩٠) حالة اعتداء على ممتلكات خاصة لمواطنين من أبناء المحافظة، و(٨) حالات انتهاكات عامة، و(٥) حالات تجنيد أطفال.

وأشار التقرير أن هذه الانتهاكات جزء مما يحدث من انتهاكات في المحافظة، والتي استطاعت المنظمة الوصول إليها ورصدها وتوثيقها، رغم ماتفرضه جماعة الحوثي من قبضة أمنية مشددة وملاحقة للصحفيين والناشطين وراصدي انتهاكات حقوق الإنسان بالمحافظة.

وذكر التقرير أن جماعة الحوثي تواصل باستمرار احتجاز وعرقلة وصول مقطورات الغاز والمشتقات النفطية للمحافظة، من خلال نقاط التفتيش التابعة لها الممتدة عبر طريق البيضاء ذمار، وتتلاعب بالكميات المخصصة للمحافظة، وتفتعل أزمات خانقة تزيد من معاناة المواطنين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى