وزير الطاقة السعودي يرى حاجة لخفض الإنتاج بمليون برميل

وزير الطاقة السعودي يرى حاجة لخفض الإنتاج بمليون برميل

أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، عن وجود حاجة لخفض إنتاج النفط الخام من جانب "أوبك"، بنحو مليون برميل يوميا، عن المستويات المسجلة في أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

جاء ذلك في كلمة للفالح، ألقاها في مؤتمر ومعرض أبوظبي للبترول "أديبك 2018"، الذي بدأ أعماله الاثنين، ويستمر حتى الخميس المقبل.

وقال الفالح، إن السوق النفطية تشهد تخمة معروض، "والسعودية تؤمن احتياجات عملائها من النفط مع وجود هذه التخمة".

من جهته، اعتبر وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، في كلمة له، أن اجتماع "أوبك" المقرر عقده في العاصمة النمساوية فيينا، حيث مقر المنظمة، "سيكون هاما لضبط السوق والإنتاج".

وفي 5 ديسمبر/ كانون أول المقبل، تعقد دول المنظمة اجتماعا، لاتخاذ القرار النهائي بشأن خفض إنتاج النفط من عدمه في 2019، بحسب تصريحات لأمين عام المنظمة محمد باركيندو، أمس الأحد.

وكان لـ "باركيندو"، كلمة الإثنين في "أديبك 2018"، أكد خلالها أن دول "أوبك"، قادرة على تلبية احتياجات السوق من النفط الخام.

وأضاف أنه "من المتوقع اتساع الفجوة بين معروض النفط الخام والطلب عليه عالميا خلال 2019".

وقفزت أسعار خام برنت في بداية تعاملات الإثنين، بنسبة 2.1 بالمائة إلى 71.65 دوارا للبرميل، مدفوعة بمخرجات اجتماع اللجنة الوزارية لمراقبة خفض الإنتاج، المؤلفة من أعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، ومنتجين مستقلين.

وعُقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الأحد، اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة خفض الإنتاج، المؤلفة من بلدان: الكويت وروسيا وسلطنة عمان وفنزويلا والجزائر.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى