شاهد بالفيديو.. كيف تختطف مليشيا الحوثي الأطفال وتزج بهم في محارق الموت؟

شاهد بالفيديو.. كيف تختطف مليشيا الحوثي الأطفال وتزج بهم في محارق الموت؟

كشف المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابع للجيش الوطني عن تورط ميليشيات الحوثي في اختطاف أطفال والزج بهم في حروبها العبثية، في جريمة تمارسها الميليشيات مع سبق الإصرار والترصد، ضاربة بالقوانين الدولية والقيم الانسانية عرض الحائط.

ونشر المركز الاعلامي الليلة مقطع فيديو لسبعة عناصر من مقاتلي الميليشيات تم أسرهم أمس السبت شمال مديرية عبس بمحافظة حجة والمحاذية لجبهة حيران بينهم أربعة أطفال.

وقال أحد الاطفال الأسرى إنه تم اختطافه من نقطة مسلحة تابعة لهم في منطقة شرس شرق مركز المحافظة مع عمه اثناء محاولتهم السفر الى عدن وتم سجن عمه ، بينما تم خطف الطفل من احد مشرفي الميليشيات والذي وعده بأن يعالج والده الذي يعاني من مرض ، الى جانب دفع مبلغ مالي له .

ويضيف الطفل الأسير أنه عندما طلب من المشرف الحوثي السماح له بزيارة اسرته تم اخذه مباشرة الى جبهة عبس وتسليحه والدفع به في الصفوف الامامية لمقاتليهم ، ليقع أسيرا بين قوات الجيش الوطني .

وتعمل الميليشيات الحوثية منذ انقلابها على ارتكاب جريمة تجنيد الاطفال بشكل كبير ، والذي ذهب ضحيتها المئات من ابناء محافظة حجة ، كما تقوم بتشييع قتلاها من الاطفال بشكل متواصل دون أي احساس منها بالجرم الذي ترتكبه.

ورغم النداءات الحقوقية للمنظمات الدولية المطالبة باتخاذ اجراءات عقابية ضد الميليشيات الحوثية ازاء ممارستها جرائم ضد الطفولة في اليمن الا ان تلك النداءات لم تجد التجاوب المأمول، الأمر الذي جعل الحوثيين يتمادون في الدفع بمزيد من الضحايا ، ما ينذر بعواقب وخيمة على المستقبل هذا الجيل.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى