قوات الجيش تمشط عدد من الأحياء وتتقدم باتجاه حي 7 يوليو في الحديدة

قوات الجيش تمشط عدد من الأحياء وتتقدم باتجاه حي 7 يوليو في الحديدة

واصلت قوات الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي، اليوم الأربعاء، عملياتها العسكرية لتمشيط الأحياء الجنوبية والشرقية لمدينة الحديدة غربي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لـ" الصحوة نت " ان قوات الجيش الوطني تمكنت من التقدم نحو حي 7 يوليو في إطار خطته لإحكام الطوق على المدينة وإغلاق ممرات الإمداد لعناصر الميليشيات في الأحياء الداخلية للمدينة.

واضافت المصادر ان طائرات التحالف استهدفت خلال الساعات الماضية عدد من المواقع والتجمعات التابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية في الأطراف الشمالية للمدينة بسلسلة من الغارات لتمهيد الطريق امام الجيش الوطني وتمكينه من التقدم نحو الخط الرابط محافظتي المحويت و حجة بمحافظة الحديدة .

وأكدت المصادر  أن ما لا يقل عن 23 عنصراً حوثياً لقوا مصرعهم إثر المعارك المحتدمة في الأحياء الشمالية الشرقية والأحياء الجنوبية لمحافظة الحديدة في حين سلم 14 من عناصر الميليشيات أنفسهم بينهم مجموعة من القناصة إضافة إلى فرار عشرات القادة والمسلحين الحوثيين المدينة نحو صنعاء وحجة.

وكانت قوات الجيش الوطني قد تمكنت امس الثلاثاء من تمشيط دوار المطاحن والمواقع القريبة منه قبل أن تشن هجوماً موسعاً مكنها من السيطرة على شركة "مطاحن البحر الأحمر" والمرافق التابعة لها بالكامل.

يأتي هذا في الوقت الذي تتواصل فيه الاشتباكات بين مليشيا الحوثي الانقلابية وقوات الجيش الوطني في الأحياء الشمالية الشرقية والأحياء الجنوبية في محاولة من قبل المليشيا  لتحقيق تقدم واستعادة مواقع خسرتها سابقا.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى