مصادر ميدانية بصعدة: عملية الإنزال الجوي نجحت في تحرير مواقع متقدمة واستراتيجية

مصادر ميدانية بصعدة: عملية الإنزال الجوي نجحت في تحرير مواقع متقدمة واستراتيجية

أكدت مصادر ميدانية، تنفيذ قوات التحالف العربي والجيش الوطني، عملية إنزال جوية مظلية، ناجحة في أحد المواقع الجبلية المتقدمة بمديرية حيدان، المعقل الروحي للمليشيات الحوثية بمحافظة صعدة، شمالي اليمن.

وأطلقت قوات الجيش الوطني، الجمعة، عملية عسكرية واسعة غرب محافظة صعدة، بمشاركة عشرة ألوية عسكرية، موزعة على 11 محور عملياتي، ب4 مديريات.

وأوضحت المصادر لـ«الصحوة نت» أن أبطال من مكافحة الإرهاب بقوات الجيش، نفذوا عملية إنزال مظلي، الليلة الماضية، بالتنسيق مع قوات التحالف العربي، وتمكنوا من السيطرة على موقع متقدم واستراتيجي بعد اشتباكات محدودة مع عناصر المليشيات في الموقع.

وبحسب المصادر فإن عملية الإنزال الجوي، جاءت لتسهيل عمليات تقدم الجيش الوطني باتجاه معقل المليشيات في مران، وتجنب عبور حقول الالغام والكمائن التي نصبتها المليشيات في اتجاه خط التقدم، بعد تقهقرها وفرار معظم مسلحيها في اليومين الماضيين.

وأكد وزير الإعلام/معمر الإرياني، تنفيذ الجيش عملية إنزال مظلي، في مديرية حيدان، بمساندة التحالف بقيادة المملكة، مشيراً في تغريدته على تويتر، إلى دعوة القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب المشاركة في العملية، المواطنين في صعدة للبقاء في منازلهم.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل مقاطع مصورة لما قالوا أنها عملية إنزال مظلي غرب صعدة، فيما نفت المليشيات الحوثية عبر ناطقها محمد عبدالسلام، وزعمت أن قواتها ومقاتليها يتصدون للقوات الحكومية ببسالة.

وكانت قوات الجيش الوطني، تمكنت خلال اليومين الماضيين من تحقيق انتصارات كبيرة في جبهتي الملاحيط ومران، والتقدم أكثر 40 كيلومتر في عمق صعدة، وتحرير 20 قرية ومواقع ومرتفعات جبلية وصولاً إلى مثلث مران الاستراتيجي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى