بعد تراجع العملات الأجنبية أمام الريال اليمني.. البنك المركزي يعلن تعديل سعر الصرف

بعد تراجع العملات الأجنبية أمام الريال اليمني.. البنك المركزي يعلن تعديل سعر الصرف

أعلن البنك المركزي اليمني، اليوم الأحد، تعديل أسعار صرف الريال مقابل العملات الأخرى لتغطية الاعتمادات البنكية للسلع الأساسية الممولة من الوديعة السعودية والموارد الذاتية للبنك وكذلك أسعار بيع العملات للحالات المرضية بموجب التعليمات السابقة إلى 570 ريال للدولار بدءاً من 5 نوفمبر 2018م.

وكان قد كشف خبير اقتصادي الأسباب التي أدت إلى تراجع أسعار العملات الأجنبية أمام الريال اليمني، مؤكداً أن هناك حالة من الهلع لدى المضاربين بالعملة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بياناً عن البنك المركزي أشار فيه إلى انه يتبع سياسة مرنة في أسعار العملات بحيث يكون قريب من الأسعار الحقيقة للسوق بناقص عشر الى خمسة عشر نقطة، مؤكداً التزامه بتغطية متطلبات المواد الأساسية المطلوبة لسكان الجمهورية اليمنية دون تفريق وهذه القاعدة التي بنيت عليها الوديعة السعودية وكذلك المنحة المالية المقدرة 200 مليون دولار المخصصة للبنك المركزي.

وأهاب البنك المركزي اليمني بجميع البنوك التجارية والإسلامية العاملة في الجمهورية اليمنية العمل على توفير المواد الأساسية لجميع مناطق اليمن، والبنك سوف يقدم كل الخدمات لتنفيذ تلك المهام والتي أصبحت إنسانية أكثر منها تجارية، حسب ما ذكره البيان.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى