التحالف يؤكد استمرار عمل مطار صنعاء أمام حركة الطائرات الأممية والإغاثية

التحالف يؤكد استمرار عمل مطار  صنعاء أمام حركة الطائرات الأممية والإغاثية

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أن عملية الاستهداف التي نفذها التحالف لأهداف عسكرية مشروعة بقاعدة الديلمي الجوية فجر الجمعة نفذت لتدمير وتحييد القدرات التي لن يسمح التحالف لمليشيا الحوثي التابعة لإيران بامتلاكها واستخدامها في تهديد الأمن للداخل اليمني وأيضاً الإقليمي والدولي.

و أوضح العقيد المالكي خلال المؤتمر الدوري أن قيادة التحالف اتخذت تدابير وقائية قبل البدء بتنفيذ العملية العسكرية، من خلال المتابعة والاستطلاع لفترات طويلة من قبل الاستخبارات، حيث بدأت بدلائل تشير لتحضير المليشيا الحوثية لهجوم إرهابي وعلى ضوئها نفذت العملية لتحييد الخطر.

وأكد اتفاق العملية مع القانون الدولي والإنساني وانسجامها مع قواعد الاشتباك لقيادة القوات المشتركة للتحالف، مشدداً على أن المتابعة الاستخباراتية للمجال الجوي مستمرة منذ بداية العمليات العسكرية، لحمايته من أي نشاطات مشبوهة من قبل المليشيات الحوثية.

وقال العقيد المالكي: " حرصت قيادة القوات المشتركة للتحالف على عدم التأثير على حركة الملاحة الجوية المتجهة لمطار صنعاء خاصة طائرات الأمم المتحدة، وطائرات المنظمات الإغاثية، كذلك المساعدات الإنسانية المتجهة للمطار.

وأوضح أن هناك طائرة واحدة للأمم المتحدة متجهة نحو مطار صنعاء وستهبط غداً، وذلك بفضل التدابير والإجراءات الاحتياطية واللازمة التي تم اتخاذها في عمليات التخطيط والتنفيذ، مشيراً إلى أن التحالف حرص خلال تنفيذ العملية على عدم تأثر مرافق المطار.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى