عدن.. انتحار أحد معتقلي سجن بئر احمد بعد رفض الافراج عنه او إحالته للمحاكمة

عدن.. انتحار أحد معتقلي سجن بئر احمد بعد رفض الافراج عنه او إحالته للمحاكمة

أقدم أحد المعتقلين  في سجن بئر احمد،  بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، على الانتحار عبر تناوله كمية كبيرة من الادوية، احتجاجا على عدم اطلاق سراحه او نقله للنيابة العامة.

وقالت مصادر  محلية لـ"الصحوة نت" ان السجين محمد الزامكي انهى حياته ظهر اليوم الخميس، بعد تعاطيه جرعة كببره من الادوية مع احد رفاقه الذي لازال في أحدى المشافي يتلقى العلاج.

ووفقا  للمصادر فان المعتقلين يعيشون اوضاعا مأساويه داخل السجن ، في الوقت الذي تستمر فيه ادارة السجن في رفض اطلاق سراح من صدرت بحقهم اوامر افراج من النيابة العامة واحالة المتبقين الى للمحاكمة.

وكان معتقلي سجن بئر أحمد قد اعلنوا عن اضرابهم عن الطعام خلال الشهر الماضي في محاولة منهم للضغط على إدارة السجن لتقوم بالإفراج عن 40 مُعتقلاً تعسفياً صدرت بحقهم أوامر وأحكام إفراج من النيابة العامة والمحكمة الجزائية.

في السياق.. نفذت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسراً بمحافظة عدن، وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام منزل وزير الداخلية أحمد الميسري،  للمطالبة بسرعة الإفراج الفوري عن جميع المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً في سجون المحافظة.

وبحسب مراسل " الصحوة نت" فإن الأمهات والأبناء رفعوا صورا لذويهم المعتقلين والمخفيين قسراً منذ أكثر من عامين دون وجه حق، والذين تعرضوا للتعذيب الشديد فيما لا يعلم مصير العشرات منهم ولا عن حالاتهم الصحية.

وتواصل أمهات المختطفين بشكل يومي واسبوعي تنفيذ وقفاتها الاحتجاجية للمطالبة  بالإفراج عن أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى