درع العرب.. مصر تستضيف أكبر مناورة بالمنطقة العربية

درع العرب.. مصر تستضيف أكبر مناورة بالمنطقة العربية

أعلنت مصر أنها ستضيف، الشهر المقبل، فعاليات التدريب المشترك "درع العرب 1"، الذي يعد أكبر مناورة عسكرية بالمنطقة العربية.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان، إنه "فى إطار دعم علاقات التعاون العسكرى المشترك بين مصر والدول العربية الشقيقة لبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة وتحقيق الأهداف المشتركة، تستضيف مصر فعاليات التدريب المشترك (درع العرب 1)"، بمشاركة 8 دول بقوات ومراقبين.

وأوضح أن التدريب سيقام خلال الفترة من 3 – 16 نوفمبر/تشرين الثاني بقاعدة محمد نجيب العسكرية (غربي البلاد) ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بنطاق البحر المتوسط .

وأشار الرفاعي إلى أن القوات العربية المشاركة بدأت تتوافد إلى العديد من القواعد الجوية والمنافذ البحرية المصرية حيث تشارك فى التدريب عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوى والقوات الخاصة لكلا من مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن، كما تشارك كل من المغرب ولبنان بصفة مراقب.

ولفت إلى أن التدريب يأتي "فى إطار خطة التدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة المصرية مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لتنمية العلاقات العسكرية ومواجهة التحديات المشتركة ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة".

وتشهد المنطقة -التي تعج بصراعات مسلحة- زخما لافتا من التدريبات العسكرية المشتركة عربيا أو مع دول غربية، لا سيما في الشهور الأخيرة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى