التحالف: مشروع إيران انتهى مع بدء العملية العسكرية في اليمن

التحالف: مشروع إيران انتهى مع بدء العملية العسكرية في اليمن

قال المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن العقيد تركي المالكي، إن المشروع الإيراني انتهى من اليمن مع بدء العملية العسكرية للتحالف وقوات الشرعية.

وأضاف المالكي، في مؤتمر صحفي، الإثنين، أن مليشيا الحوثي تحارب التعليم في اليمن وتخطف المعلمين ومديري المدارس وتغير المناهج التعليمية وفق أجندات طائفية، مستعرضا المنحة السعودية الإماراتية للتعليم عبر منظمة اليونيسيف والتي تقدر بـ 70 مليون دولار لعدد 135 إلف معلم ومعلمة قطعت مليشيا الحوثي رواتبهم، مشددا على ضرورة إيصال الدعم إلى مستحقيه موضحا الآلية التي اعتمدها  التحالف بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف.

وأكد ناطق تحالف دعم الشرعية في اليمن أن قيادة القوات المشتركة مستمرة في العمليات الإنسانية باليمن، مشيرا إلى أن التحالف أسقط موادا غذائية على 4 مناطق في مديرية عبس باليمن ضمن جهود التحالف في عملية إعادة الأمل وإغاثة المتضررين من حرب مليشيا الحوثي.

وذكر المالكي أن المنظمات الأممية تعمل باليمن في ظروف غير ملائمة  معتبرا ما يصدر عنها من مواقف وتقييم يظل مرهونا بالضغوط الكثيفة التي تتعرض لها المنظمات الأممية وغير الحكومية في مناطق سيطرة المليشيا وعمليات الاحتجاز لموظفيها وصعوبة التنقل بين المناطق.

وكشف  أن إجمالي عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه الأراضي السعودية بلغ 205 صاروخ، مشيرا إلى أن قوات التحالف استهدفت مخزن أسلحة تابع للحوثيين في محافظة حجة إضافة إلى استهداف منصات إطلاق صواريخ في برط العنان في الجوف وحرف سفيان وصعدة .

واستعرض العقيد طيار تركي المالكي طبيعة التحركات في المنافذ البرية والجوية والبحرية وعمليات تدفق البضائع وعدد التصاريح، مشيرا إلى عدد من السفن المحملة بالمشتقات النفطية والأغذية ما زالت تنتظر سماح المليشيا الحوثية لها للرسو في مينائي الصليف والحديدة في عرقلة واضحة لحركة البضائع والتجارة وفي تضييق مستمر لكل ما يمت لمصلحة الشعب اليمني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى