محتجون في حجة يطالبون بالإفراج عن نشطاء اُعتقلوا عقب توزيعهم مواد إغاثية

محتجون في حجة يطالبون بالإفراج عن نشطاء اُعتقلوا عقب توزيعهم مواد إغاثية

 


نظم أهالي مدينة المحابشة وسط محافظة حجة اليوم وقفة احتجاجية تضامناً مع الناشطين في حقوق الانسان "عدنان الغيلي ومحفوظ الاشول" اللذان اختطفتهما ميليشيات الحوثي منذ خمسة أيام أثناء توزيعهما مساعدات انسانية لمنكوبي مديرية أسلم.

وقال مصدر محلي في تصريح "للصحوة نت"، إن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية طالبوا بسرعة الافراج الفوري عن الغيلي والاشول ، معبرين عن استيائهم لمثل هذه الأعمال الهمجية التي طالت العاملين في خدمة الفقراء والمحتاجين والمنكوبين.

ولم تشفع للمحابشة التي طالما دفعت بالمئات من ابنائها الى جبهات المتمردين طيلة السنوات الماضية، لتقوم المليشيا بملاحقة واختطاف من يمد يد المساعدة للفقراء والمساكين في المنطقة.

وأطلق المحتجون لقب "سفراء الانسانية " على كل من الغيلي والاشول ، تقديرا لأعمالهم في هذا المجال و التي لا تخفى على احد بالمنطقة.

وسبق لأولياء أمور الناشطين المختطفين قد وجهوا نداء لمليشيا الحوثي أمس الخميس الا أن تلك النداءات لم تلق استجابة ما دفع بالأهالي للخروج في وقفة احتجاجية والتي لأول مرة يتم تنظيمها ضد الميليشيا في المنطقة.

وتعكس الوقفة الاحتجاجية بالمحابشة مدى انحسار شعبية الميليشيات الحوثية بالمحافظة، وضيق الأهالي بأعمالهم الاجرامية التي طالت شتى مجالات الحياة.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى