المحويت.. وباء الكوليرا يفتك بسكان ملحان في ظل غياب كامل للخدمات الصحية

المحويت.. وباء الكوليرا يفتك بسكان ملحان في ظل غياب كامل للخدمات الصحية

أكدت مصادر طبية إصابة أربعة وثلاثين شخص بمرض الكوليرا في قرية الاصابع بمديرية ملحان التابعة لمحافظة المحويت ، حيث تشهد انتشاراً كبيراً لمرض الكوليرا بين الأطفال والنساء وكبار السن في ظل غياب كامل للخدمات الصحية والمنظمات الإنسانية.

وأشارت المصادر إلى أن سكان القرية البالغِ عددُهم ستَّ مائةِ نسمةٍ يعانون من الفقر ويفتقرون لأدنى الخدمات، ، حيث أن المرضى المصابون يتم حملهم فوق النعوش على الاكتاف لساعات طويلة لعدم توفر طريق للسيارات إلى تلك المنطقة ، وأن المواطنين يتنقلون بين مناطقهم عن طريق الحبالات المتعلقة في الجبال الشاهقة ، مناشدين المنظمات الدولية لإغاثتهم ومساعدتهم في مكافحة الوباء.

وكشفت المصادر أن المليشيات الحوثية استدعت العاملين في القطاع الصحي بالمديرية وإخضاعهم على حضور دورات طائفية في صنعاء ، ما ضاعف من انتشار وباء الكوليرا في المنطقة بشكل واسع.

وفي وقت سابق اجتاح وباء الكوليرا منطقة القبلة بمديرية جبل المحويت ، سجلت حالتين وفاة، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من عشرين حالة في منطقة واحدة فقط ، وأن الوباء انتشر بقوة في المديرية في ظل العجز الصحي في المديرية وحتى مستشفيات مركز المحافظة، مما تسبب بمضاعفة معاناة المواطنين الذي يعانون من حالة الفقر في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية.

وكان مرضى الفشل الكلوي بمحافظة المحويت قد ناشدوا الجهات المعنية والمنظمات الدولية التدخل العاجل لإنقاذ حياة 65 مريضاً ومريضة إثر تعطل أجهزة الغسيل الكلوي بمركز الكلى في المستشفى الجمهوري بالمحافظة منذ شهرين.

يشار إلى أن أكثر من 65 مريضا ومريضة يتلقون العلاج في مركز الغسيل بالمستشفى الجمهوري مهددة بالموت في أي لحظة، خاصة بعد أن توفى 18 مريضاً منذ بداية العام لعجز المركز من استيعاب بعض المرضى وتلف اجهزة الغسيل بالكامل.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى