إصلاح إب يعزي في وفاة مفتى المحافظة الشيخ "عبده عبدالله الحميدي"

إصلاح إب يعزي في وفاة مفتى المحافظة الشيخ "عبده عبدالله الحميدي"

توفي اليوم الخميس الشيخ العلامة الدكتور عبده عبدالله الحميدي مفتي محافظة إب وأحد مؤسسي التجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة.

وقالت مصادر من أسرة الشيخ الحميدي بأنه توفي اليوم في جمهورية مصر العربية إثر معاناته من مرض في القلب أجرى له عملية في الخارج ، وتحسنت صحته لأسابيع غير أنها ساءت حالته الأيام القليلة الماضية.

وفارق الشيخ العلامة الحميدي دنياه بعد حياة حافلة بالعطاء والتعليم والإنجاز والإفتاء والدعوة إلى الله والإصلاح بين الناس.

وستتم الصلاة عليه غدا بعد صلاة الجمعة في جامع الحصري بمدينة السادس من أكتوبر بالقاهرة ، في الوقت الذي ستتم إقامة صلاة الغائب على الشيخ في جوامع اب ، وسيوارى جثمانه الطاهر في مدينة السادس من اكتوبر بجمهورية مصر العربية.

ونعى إصلاح إب  الشيخ الراحل في بيان له، قال فيه : ببالغ الحزن والأسى وإيمانا بقضاء الله وقدره ينعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة إب  وفاة الشيخ العلامة الدكتور عبده  عبدالله الحميدي  مفتي محافظة إب واحد أبرز علمائها  الأجلاء الذي وافته  المنية صباح اليوم الخميس ٢٥ أكتوبر ٢٠١٨ م ، إثر مرض عضال لينتقل إلى جوار ربه.

وأضاف البيان "وأمام هذا المصاب الجلل ورحيل هذا العالم الفقيه ،  والمربي والمعلم  ،  والذي كانت له أدوار عظيمة مشهودة في مجال نشر العلم والدعوة بالتي هي أحسن ، وعمل طوال حياته إلى تعليم الخير والفقه وقدم من خلال مواقعه الإدارية المتعددة في الدولة أنموذج للمدير الكفؤ النزيه ، وكان الدكتور رحمه الله أحد مؤسسي التجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة ، باﻹضافة لكونه احد مؤسسي ورواد العمل الخيري بالمحافظة".

 

 

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

 

((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)) صدق الله العظيم.

 

ببالغ الحزن والأسى وإيمانا بقضاء الله وقدره ينعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة إب  وفاة الشيخ العلامة الدكتور / عبده  عبدالله الحميدي  :- مفتي محافظة إب واحد أبرز علمائها  الأجلاء  والذي وافته  المنية صباح اليوم الخميس ٢٥ أكتوبر ٢٠١٨ م ، إثر مرض عضال لينتقل إلى جوار ربه .

 

وأمام هذا المصاب الجلل ورحيل هذا العالم الفقيه ، والمربي والمعلم ، والذي كانت له أدوار عظيمة مشهودة في مجال نشر العلم والدعوة بالتي هي أحسن ، وعمل طوال حياته إلى تعليم الخير والفقه وقدم من خلال مواقعه الإدارية المتعددة في الدولة نموذجا للمدير الكفؤ النزيه ، وكان الدكتور رحمه الله احد مؤسسي التجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة ، باﻹضافة لكونه احد مؤسسي ورواد العمل الخيري بالمحافظة.

 

نسأل الله أن يتغشى الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنته وأن يجزيه عن الأمة خير الجزاء وأن يخلفه على يمننا وأمتنا بخير ، وأن يعصم قلوب أبنائه وأسرته بالصبر والسلوان.

 

رحم الله الشيخ الدكتور  رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته مع  الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

انا لله وانا اليه راجعون.

صادر عن التجمع اليمني للإصلاح

المكتب التنفيذي بمحافظة إب

بتاريخ ٢٥ أكتوبر ٢٠١٨ م

 ” إنا لله وإنا إليه راجعون

 

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى